أخبار العالمأخبار مصراقتصادبرلمانتوك شوخبر عاجلسياسةعدسة ع المكشوفقضايا ساخنة

المستشار جمال راجح: هذه أبرز أولويات مستقبل وطن خلال المرحلة المقبلة.. (حوار)

أجرى الحوار: ناجح النجار

في حوار خاص لـ “ع المكشوف”..

المستشار جمال راجح- أمين عام حزب مستقبل وطن بالجيزة:
اجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان
مستقبل وطن لا يحظى بدعم الدولة أكثر من دعم المواطن الذي وجدنا وقت الأزمات
تعيينات الرئيس في مجلس الشيوخ طالت كل التخصصات المختلفة دون تمييز
مناقشة قانون انتخاب المجالس المحلية من أهم أولوياتنا خلال الفترة المقبلة
مستقبل وطن نجح في التخفيف عن البسطاء في أزمتي السيول وكورونا المستجد

أكد المستشار جمال وصفي راجح، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، أن الحزب يسعى منذ تأسيسه لدعم الوطن والمواطن على حد سواء، مشيرًا إلى أن أعضائه متواجدون بشكل دائم على أرض الواقع، كما أن الحزب متلاحم بين صفوف الجماهير ويدرك ما ينبغي القيام به لتحقيق طموحات الشعب المصري العظيم ومساندة الدولة المصرية في تحقيق طموحات المواطن.

وعن أنشطة مستقبل وطن بالجيزة، أوضح المستشار جمال راجح، في حوار خاص لـ “ع المكشوف”، أن أمانة قسم الجيزة لحزب مستقبل وطن، تتابع بشكل مباشر مع المواطنين وخاصة البسطاء، حيث قامت بتخصيص مراكز لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة لمواجهة تداعيات أزمة كورونا المستجد.

وأضاف: أن الحزب لا يحظى بدعم الدولة كما يعتقد البعض أكثر من دعم المواطن نفسه الذي لمس في قيادات الحزب وأعضائه الوقوف بجانبه، لاسيما في الأزمات مثل السيول وكورونا المستجد والأنشطة الصحية والاجتماعية وغيرها.. وإلى نص الحوار:

ما دلالة إجراء انتخابات مجلسين تشريعيين “النواب والشيوخ” في نفس التوقيت؟
الانتهاء من انتخابات مجلسي النواب والشيوخ في شهر واحد يؤكد حرص القيادة السياسية تحت مظلة الرئيس السيسي، على استكمال كافة مؤسسات الدولة التشريعية والرقابية من أجل مصلحة المواطنين، كما يدلل على توفير عنصري الأمن والأمان للوطن العزيز، كما يؤكد على قدرة الأفراد والأحزاب على التحرك في الشارع، واجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ رسالة قوية للعالم أجمع بأن مصر دائما بإذن الله تتمتع بالأمان وتدعيم الديمقراطية، كما أن تأهب واستعداد كافة الأجهزة الأمنية واصطفاف المواطن أيضًا خلف القيادة السياسية، ساهم في إجراء انتخابات المجلسين في شهر واحد وتلك إنجازًا سياسيًا يحسب للشعب أولا وجهود الحكومة ثانية في التنسيق والتجهيز لاستكمال هذا العُرس الديمقراطي.

كيف ترى تعيينات الرئيس السيسي في مجلس الشيوخ؟
تعيينات الرئيس في مجلس الشيوخ طالت كافة النخب والتخصصات والنقابات، وشملت جميع المجالات المختلفة، حيث اختير فيها الصحفيين، الإعلاميين، الأطباء، السياسيين، الأحزاب، الشخصيات العامة، الشباب، المهندسين، الأطباء، الفنانين، النقابات، كذلك تمثيل الأقباط بشكل حقيقي، والتأكيد على أنهم من ذوي الخبرة والكفاءة.

ماذا عن انتخابات المحليات التي ينتظرها المواطنين منذ زمن لحل مشاكلهم؟
أول جلسة لمجلس الشيوخ ستعقد في أوائل شهر نوفمبر، وسيتم مناقشة إجراء انتخابات المحلية وتقديم المقترحات والمشورة إلى مجلس النواب، ولكن سننتظر إقرار قانون المجالس المحلية من مجلس النواب، والمهم أن القانون سيعطي صلاحيات لعضو المجلس المحلي كونه الذي يتعامل بشكل مباشر مع رجل الشارع والمواطنين ومتابعة مشاكلهم وقضاياهم، كما أنه سيرفع عبئا كبيرًا عن كاهل أعضاء مجلس الشيوخ والنواب ليتفرغا للتشريع والرقابة.

هل حزب مستقبل وطن مؤيد لسرعة إجراء انتخابات المحليات؟
نعم. نحن نرغب في سرعة إجراء انتخابات المحليات في أقرب وقت ممكن وذلك لخدمة المواطنين وتمثيلهم محليًا وتشريعيا ورقابيا، ويهمنا في المقام الأول التيسير وحل أزمات المواطنين العالقة، وهو ما يدعم استقرار كافة مؤسسات الدولة، ودعم الأشخاص والتيارات دون تفرقة ومنها الحقوق التشريعية والدستورية.

لماذا يحظى حزب مستقبل وطن بدعم من الدولة مقارنة بباقي الأحزاب؟
ليس هذا هو السبب، لكن قرب الحزب وكوادره المختلفة من حياة المواطن البسيط، خاصة مساعدته وقت الأزمات، ومنها أزمة السيول، وفيروس كورونا المستجد، والجوانب الصحية والاجتماعية جعلته قريب من المواطن، كما يعمل كل أفراد الحزب القيادية والشبابية في كثير من الأنشطة الاجتماعية والخدمية للتخفيف على المواطنين، الأمر الذي تسبب في دعما كبيرًا للحزب سواء في انتخابات القائمة أو الفردي.

لكن لماذا حدث خلافًا في تشكيل القائمة الوطنية؟
هذا وارد في أي انتخابات بالعالم، والمواطن له حق الاختيار فلا أحد يجبره على اختيار مرشح بعينه، كما أؤكد لك أن الرئيس السيسي نفسه أكد مرارًا قائلاً: “معنديش فواتير أسددها لأي أحد”، وهو ما يؤكد أن الشعب هو الذي قرر الاصطفاف خلف القيادة السياسية والرئيس للعبور بالوطن إلى ما هو أفضل.

ما هي توقعاتك لعدد المقاعد التي سيحصل عليها مستقبل وطن في انتخابات النواب؟
أتوقع الفوز الحليف لحزب مستقبل سواء في القائمة أو الفردي، لأنه استطاع الوصول إلى الفئات المختلفة وخاصة في القرى والنجوع وتعاطيه عن قرب مع أزمات المواطنين.

ما أبرز الملفات التي يرغب مستقبل وطن في مناقشتها بعد انعقاد المجلس المقبل؟
نريد إنجاز عدد من القوانين أبرزها قانون المجالس المحلية استعدادا لانتخابات المحليات، لأنه سيرفع العبء عن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بشكل كبير، بالإضافة على مناقشة القضايا التي تتعلق بشكل مباشر بحياة المواطنين الخدمية والاقتصادية والاجتماعية، مثل مشروعات البنية التحتية وتوفير فرص عمل للشباب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى