أخبار مصربرلمانخبر عاجلسياسة

عبد الناصر محمد يكتب: كريم السادات يتربع في قلوب أهالي تلا والشهداء

إعلان

بقلم: عبد الناصر محمد

شاهدت كما شاهد غيري مدى حب الناس لابن طلعت السادات الذي يسعى بكل قوة ليسير على خطى والده في خدمة أهله في تلا والشهداء

الكل يعلم تماما سيرة طلعت السادات الطيبة التي أسست مبدأ لكل أفراد أسرته أن خدمة الناس لا مساومة عليها وهي الركيزة الأساسية التي وضعها كريم السادات نصب عينيه وهدفه الرئيسي من الترشح للبرلمان

لذا تجمعت حول كريم كريم طلعت السادات كل القلوب في بيت العائلة مسلمين ومسيحيين

ودائما يؤكد كريم السادات ان طلعت السادات راجع تاني باحترامه الجم لكل الناس وبالخدمات التي يقدمها بدون مقابل ونصرته المظلوم ضد الظالم بوجوده بين الناس طول الوقت فهو عايش مع الناس ولهم يسعى بكل طاقته ليحصل الأهالي على حقوقهم وبمحافظته على كرامة أهل بلده الفقير قبل الغني

هذا هو دستور طلعت السادات ومن بعده كريم السادات

ومنذ ان أعلن ترشحه إذ به يطلق مبادرته للتبرع بأموال الدعاية الانتخابية محدودي الدخل وذلك ليه فل الأعباء على هذه الشريحة التي تعاني منذ تداعيات فيروس كورونا الاقتصادية

وبعيدًا عن الخطب والكلمات النارية وضع كريم السادات برنامج انتخابي

لاهله في مركزي تلا والشهداء الكرام، من واقع مالمسه من الأزمات التي يواجهها أهله بالا والشهداء وأحلام يسعى لتحقيقها مع أبناء دائرته

الكثير من أهلنا في تلا والشهداء يعملون في قطاع الزراعة، لذا سيعمل على توفير مظلة حماية للرقعة الزراعية وحقوق الفلاحين في تسويق وبيع منتجاتهم الزراعية، حيث يحتاج الفلاح في الوقت الراهن للكثير من عمليات الدعم على مستوى الزراعة أو تربية المواشي، وحرصًا منا على ذلك سنولي الزراعة والفلاحين أولوية في وضع تشريعات وقوانين تراعي ذلك، وهذا ما سيعود بالمنفعة على كافة الفلاحين في مصر.

نعلم جيدًا أزمة الترع والمصارف في القرى التابعة لـ تلا والشهداء خاصة المصارف في كفر دنشواي وأزمة القمامة الموجودة في مصارف دنشواي، وبالفعل يستعد كريم السادات لوضع خطة لتطهير القرى والمجاري المائية وتوفير منظومة الري الحديثة.

كما سيعمل أيضًا على وصول حصص المياه المناسبة للفلاحين، وبحث كافة الأزمات التي تواجه الفلاح في عملية الري من خلال طرح مقترحات برلمانية خاصة بشق المزيد من الترع والقنوات ومحاولة تبطينها بالطرق الحديثة مما يسهم في تقليل المهدور من المياه وزيادة ما تنفقه الحكومة على إنشاء محطات المياه خاصة في الإطار المكاني للدائرة.

ويعد الجمهور على توصيل شبكة كاملة وحديثة من مياه الشرب والصرف الصحي في كافة القرى التي لم تصلها حتى الآن.

ويعد بالتنسيق بين الوزارات والمحافظة وبين وزارة البيئة والمجلس المحلي لضمان تنفيذها لالتزاماتها في الإطار المكاني للدائرة حتى لا يؤثر ذلك على صحة الأفراد.

كلنا نعرف أزمة الأسواق وما تمثله من مصدر رزق رئيسي لقطاع كبير من أهالي تلا والشهداء، لذا يعد بوضع تشريعات تهدف لعودة الأسواق مع تنظيمها في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وهذا الأمر ندعو فيه الجمهور لمؤازرتنا فيه من خلال الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي في الأسواق.

(الشباب)

الشباب في مركز تلا والشهداء على رأس أولوياتي كريم السادات خاصة وانه واحد منهم، وسيطالب بتشريعات تتيح الفرص أمامهم لإشراكهم في العملية السياسية، وتجهيزهم للمناصب القيادية في الدولة.

ومن ضمن اولوياته فيما يخص الشباب، سيطالب بتشريعات ترفع الاهتمام بآراء الشباب وعدم تهميشهم وزيادة ثقافتهم العامة.

القراءة هي غذاء الروح.. ومن هذا المُنطلق يعد أن يعمل من خلال البرلمان على زيادة الاهتمام بالثقافة العامة وإنشاء قصور ثقافة متكاملة ومكتبة ثقافية

سيسعى أيضًا إلى إنشاء صالون ثقافي خاص بالدائرة، وسيدعو من خلاله المثقفين والأدباء بهدف التواصل الفكري وتنمية عقول أبناءنا، وطرح أفكار مشتركة تساعد في تنمية الدائرة على المستوي الفكري كبرلمان مصغر أحضره بصورة دورية بصفتي نائب عن الدائرة مرة كل شهر كي أتلقى المشاكل والمقترحات التي توصل لها أعضاؤه.

(المرأة)

بالرغم مما حصلت عليه المرأة من حقوق إلا أنها لا تزال تعاني من بعض التهميش والعنف في بعض الأحيان، لذا وعد كريم السادات بالعمل على سن قوانين لمجابهة العنف بكافة أنواعه ضد المرأة.

إيجاد دور بارز لمشاركة المرأة في إدارة أمور الدائرة وذلك من خلال الدفع بها وتخصيص مقاعد ثابتة لها بالمجلس المحلي الخاص بالدائرة.

(المشروعات الصغيرة)

سيعمل من خلال العمل البرلماني على تعزيز فرص المشروعات الصغيرة للمرأة الريفية في كافة قرى مصر، خاصة أن النسب المستفادة هي ضئيلة جدا مقارنة بالحضر، الأمر الذي سيسهل من إقرار تلك التشريعات.

تقديم كافة السبل والوسائل المتاحة لمساعدة المرأة المعيلة من توفير مشروعات صغيرة لها تساعدها على الإنفاق على أطفالها وإسقاط كافة الديون عنها إن وجدت.

عمل جدول يحصر فيه أسماء نساء الدائرة اللواتي يقبعن في السجون نتيجة المديونيات المالية ومحاولة سداد ما عليهن من ديوان مادية تمهيداً لإخراجهن

سيحرص أيضًا على إقامة مسابقات دورية على مستوي الدائرة لتكرم الأمهات المثاليات تكريماً يليق بما قدمنه من مجهودات في سبيل تربية أبنائهن.

ووعد بتدشين صندوق مالي خاص بالدائرة يختص بجمع التبرعات من أجل تزويج الفتيات الغير قادرات وتوفير ما ينقصهن من أجهزة منزلية ومستلزمات زواجهن.

وسيطالب وزارة الصحة والسكان وجميع الجهات المهنية بتخصيص قافلة طبية تقدم خدمات الكشف الدوري والمتابعة وتوفير الأدوية للنساء الغير قادرات على الذهاب للمراكز الصحية نتيجة العوز المادي وعدم القدرة الصحية.

(الإسكان)

سيكون ملف الإسكان من بين أولوياته في المجلس إذا ما وفقه الله بالقبول، فسيعمل على توفير مساكن للشباب بأسعار أقل من المطروحة حاليا، وسيسعى لإعادة مشروعات الإسكان الاجتمكاعي لمحدودي الدخل من جديد.

وسيعمل أيضًا على إقرار طرق سداد على فترات أطول وتوفير فرص العمل المناسبة للخريجين في إطار الدائرة الانتخابي

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى