خبر عاجل

تعرف على موعد انتقال مجلس الشيوخ إلى العاصمة الجديدة

إعلان

علي محمود

أكد المستشار محمود عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، أن سيتم إنشاء مقر للمجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، وسيتم الانتهاء منه خلال سنتين، ليلحق بمجلس النواب الذى يتم إنشاء مقره له في العاصمة الإدارية أيضا.

وقال الأمين العام لمجلس الشيوخ، في لقاء مع الإعلامى عمرو أديب فى برنامج “الحكاية” المذاع على قناة mbc مصر، من داخل قاعة “الشيوخ”، إن مجلس الشيوخ سينتقل إلى العاصمة الإدارية، وهناك مقر ينشأ بالفعل لكن احتمال ينقل ويتم الانتهاء منه خلال سنتين، بعد مجلس النواب.

وبشأن الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ التي انعقدت في يوم 18 من شهر أكتوبر الماضى، قال “عتمان”: “بدأنا الترتيب للجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ قبلها بشهر، وكنا نريد أن يكون مشهدا لائقا، وقمنا بتنظيم القاعة الرئيسية المخصصة للجلسات، فالقاعة تضم 240 مقعد، والأعضاء عددهم 300 عضوا، فخصصنا مقاعد في الطابق الأعلى، وخصصنا مقاعد بأسماء وأرقام الأعضاء وفقا للسن، وكلهم تقبلوا الأمر، وذلك ساعدنا على تنظيم الحركة داخل القاعة بشكل جيد، وهذه القاعة عريقة، واللجنة المالية والإدارية التي كانت تدير شئون المجلس لفترة مؤقتة لحين انعقاده قامت برفع كفاءة القاعة بشكل كبير”.

وتابع: “قبل الجلسة اليوم، جلست مع الفريق جلال هريدى واتفقنا على كل شيء بخصوص الجلسة الافتتاحية، لأنه أكبر الأعضاء سنا، وهو الذى ترأس الجلسة الافتتاحية”.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وجه الشكر للمستشار محمود عتمان، الأمين العام للمجلس، على خلال لقاء الأول مع برنامج الحكاية، على جهده في الاستعدادات للجلسة الافتتاحية، قائلا: “المستشار محمود عتمان كان حريصا من الوهلة الأولى على أن يجعل من الافتتاح عرس حقيقى، ويعطى انطباع أن هذا المجلس جاء بجديد وحريص على أن يقدم صورة مشرفة أمام العالم كله”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى