أخبار العالمالصحهالعرب والعالمخبر عاجلسياسة

الصحة العالمية تطلق مبادرة لتوفير لقاح فيروس كورونا بشكل عادل للشعوب

إعلان

وكالات

قال الدكتور أحمد المنظرى المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إنه علي الجميع الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات خاصة في الأماكن المزدحمة منعا للعدوي من كورونا وأضاف: يمكن انتقال كورونا عن طريق الهواء في الأماكن المزدحمة وعن طريق المخالطة للشخص المصاب ولمس الأسطح الملوثة.

وأضافت الدكتور نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، أنه يمكن شراء اللقاحات الأكثر فاعلية والتي تناسب المجتمع والمجموعات السكانية وتابعت: كل اللقاحات في طور التجارب ولم يثبت فاعلية لقاح لمجموعة سكانية معينة وستقوم الدول بتحديد اللقاح المناسب لها .

أكدت المستشارة الإقليمية للأمراض توقع حدوث ارتفاعات في أسعار لقاحات فيروس كورونا المستجد بشكل غير مرغوب فيه وأوضحت د.ناديا طلب، أن التوقعات بارتفاع أسعار اللقاح دفعت المنظمة لإطلاق مبادرة “كوفاكس” لتوفير اللقاح بشكل عادل لكل الشعوب على حد سواء، لافتا إلى أن المنظمة ستساعد 11 دولة في الإقليم على توفير اللقاح بالمجان أو بمشاركة ضئيلة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد ومستجدات الوضع الإقليمي للجائحة، وتطوير لقاح كوفيد-19 عالمياً، وتجارب اللقاح إقليمياً والتوزيع المنصف في إطار آلية كوفاكس.

وشارك في المؤتمر كل من د. أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط وأراش رشيديان، مدير قسم العلوم والمعلومات ونشرها، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية د. نادية طلب، المستشارة الإقليمية للأمراض التي يمكن توقيها باللقاحات والتمنيع، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى