أخبار مصرخبر عاجلسياسة

خاص.. نائب المرج عن عودة العمل تدريجيا: الدولة ليس لديها علم بميعاد انتهاء الوباء

خالد أبوطالب: القرار يجنبنا الرجوع لـ عهد "الشدة المستنصرية"

إعلان

كتب- ناجح النجار

رحب النائب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج، بقرار عودة التشغيل التدريجي لبعض النشاطات المغلقة.

وأضاف “أبوطالب” في تصريحات خاصة لـ “ع المكشوف”، أن الدولة ليس لديها علم بميعاد انتهاء المرض أو اكتشاف “مصل” معين لوباء كورونا حتى الآن، مضيفا “استمرار الغلق سيعيدنا إلى عهد الشدة المستنصرية، كما سيكون له مردود سيئ على كثير من الأسر المتضررة والتي لا تقوى على سد احتياجات أبنائها”.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي في تراجع سواء، محليا أوعالميا، وعودة العمل المشروط هو الحل، مطالبا الحكومة بالقيام بدورها في تعقيم وتطهير، وتسليم الكمامات “مجانًا”، حيث أن الفرد الواحد بكل أسرة بحاجة إلى 700 جنيه كمامات فقط شهريًا.

وعن فتح المطاعم والمقاهي، أوضح النائب خالد أبوطالب، أن الشيشية ضمن وسائل أخرى في نقل العدوى، والحل في عودة العمل مع منع الشيشة والالتزام بالاحتياطات والاشتراطات اللازمة لمنع نقل العدوى.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه تقرر عودة تقديم بعض الخدمات وإعادة فتحها بصورة جزئية بشكل تدريجي وذلك بالتوافق مع وزيري العدل والداخلية تشغيل خدمات محددة بالشهر العقاري مع السماح بترخيص المركبات الجديدة فقط وتقديم المطاعم لخدمات التوصيل للمنازل أو الطلب للطعام من الخارج.

وقال مدوبولي إنه سيكون هناك عودة طبيعية للحياة، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تعد كتيب للتعامل ونحن كحكومة نعد كتيب مماثل بإجراءات تتخذ لمجابهة كورونا وإجراءات صارمة ضد من لم يتبع هذا الكتيب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى