الصحهخبر عاجلسياسة

تفاصيل إصابة 38 من العاملين في مستشفى الزهراء بكورونا

ع المكشوف

قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على المستشفيات، إن الدكتورة نيرة مفتاح عميد كلية طب البنات بالقاهرة، أصيبت بفيروس كورونا بعد مخالطتها للمصابين بمستشفى الزهراء بالعباسية.

وأضاف صديق في تصريحات صحفية، الأحد، أنه تم إجراء تحليلين للدكتورة نيرة مفتاح عميد كلية طب البنات، الأول كانت نتيجته إيجابية، والثاني كان سلبيا، مشيراً إلى أنه من المقرر إجراء تحليل ثالث لها.

وأشار المشرف العام على المستشفيات إنه تم رصد 14 حالة مصابة بكورونا بمستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، التابع لكلية طب البنات بالقاهرة، وتم عزلهم بالمستشفى التخصصي بمدينة نصر، نهاية الأسبوع الماضي.

وأضاف صديق، أن الإصابة جاءت من أحد العاملين بمطبخ المستشفى، والذي انتقل إليه من زوجته التي تعمل موظفة بالمبنى الإداري، ونقل إليها الفيروس من خارج المستشفى، مشيراً إلى أنه بعد إجراء المسح للمخالطين ال14 حالة المصابة، اكتشفنا 24 حالة إيجابية، ليصل العدد إلى 38.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر إلى أن ال38 حالة عبارة عن”8 عمال بالمطبخ وموظفة والباقي من الطاقم الطبي”، كاشفاً أنه سيتم نقل الحالات للمستشفى التخصصي التابع للجامعة بمدينة نصر، والتي تم تخصيصها لعزل المصابين بالجامعة.

ولفت محمود صديق،إلى أنه يجري حالياً التنسيق مع مستشفيي سيد جلال والحسين الجامعي لنقل المرضى الموجودين بالزهراء، إذ أنه من المقرر غلقها لمدة أسبوعين للتعقيم والتطهير.

ونوه إلى أنه تم غلق مبنى الطواريء بمستشفى الزهراء، يوم الخميس الماضي، مع بداية اكتشاف الحالات، وتوجد حالة بالعناية المركزة سيتم نقلها لمستشفى الصدر بالعباسية.

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أنه سيتم إجراء 100 مسحة اليوم الأحد للمخالطين للحالات المصابة بمستشفى الزهراء الجامعي، لاكتشاف مدى ظهور حالات جديدة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق