خبر عاجلسياسة

أول تعليق من وزير التعليم عن اعتراضات صرف مليار جنيه على تطهير لجان الثانوية العامة

ع المكشوف

حرص الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على التفاعل مع المعلمين الموجودين على جروب اتحاد معلمي مصر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، لتوضيح كافة الامور للمعترضين منهم على تصريحاته الاخيرة.

وخلال تصفحه للتعليقات الموجودة على الصفحة ، وجد الوزير معلم يدعى محمود نجيب كتب قائلا : هل يستحق تطهير اللجان الامتحانيه المبلغ المهول اللى تم عرضه الوزير في وسائل الاعلام .. نرجوا الرد 950مليون جنيه ؟ …حسبنا الله ونعم الوكيل.

وعلى الفور حرص وزير التربية والتعليم ععلى الرد على هذا المعلم المعترض على دفع مبلغ يقترب من الـ مليار جنيه لتأمين امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية هذا العام في ظل ازمة كورونا .

حيث قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : صحة اولادنا ومعلمينا والإداريين تستحق كل هذه التكلفة ، وسوف نعلن تفاصيل أكثر عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة و الدبلومات الفنية ضد انتشار فيروس كورونا يوم ١٦ مايو ان شاء الله

وكان قد أعلن أمس الاربعاء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في البرلمان ، أن تكلفة تأمين امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية من تطهير وتعقيم للجان تقدر بنحو٩٥٠ مليون جنيه لمدة ٢٠ يوما فقط

وأوضح أن عدد الطلاب فى كل لجنة لن يتجاوز الـ14 طالبا، وأنه تقرر زيادة عدد اللجان بنسبة 60% لتصل إلى 5000 لجنة على مستوى الجمهورية.

وأكد أن كافة اللجان ستكون فى مقرات تابعة للتربية والتعليم وأنها لن تكون فى مراكز الشباب أو أى أماكن تتبع وزارات أو هيئات أو جهات أخرى، وذلك لأسباب تتعلق بالتأمين ضد الغش والتسريب، موضحا أن تكلفة التأمين العادى الذى يحدث كل عام تبلغ نحو مليار و300 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى