خبر عاجلالعرب والعالمسياسة

الكويت تصدر تقريرًا بشأن حالات الاصابات والوفيات الجديدة حتى أمس الاثنين

كتب- ع المكشوف

أعلنت الكويت، امس الاثنين، تسجيل 213 إصابة جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية .

ووفقا لصحيفة القبس الكويتية، قال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي اليومي بشأن مستجدات الفيروس، إنه جرى خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تسجيل إصابة 213 حالة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 3288 حالة.

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 31 حالة مرتبطة بالسفر، منها 24 لمواطنين مرتبطين بالسفر إلى المملكة المتحدة، و4 مواطنين مرتبطين بالسفر إلى ألمانيا، و حالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى قطر، وحالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى أميركا، وحالة لمواطن مرتبط بالسفر إلى السعودية.

كما كشف السند أن عدد الحالات المخالطة بلغ 177 حالة، و تشمل 38 حالة لمواطنين كويتيين، و 61 حالة من الجنسية الهندية، و 13 حالة من الجنسية البنغلاديشية، و 26 حالة من الجنسية المصرية، و 5 حالات من الجنسية الباكستانية، و 4 حالات لكل من الجنسيات: السورية، والإيرانية والفلبينية والسيرلانكية، وثلاث حالات للجنسية الأردنية واللبنانية، وحالتين لكل من الجنسيات اليمينة والنيبالية وغير محددي الجنسية، وتم تسجيل حالة لكل من سعودي، كندي، أرميني، تركي، نيجيري، أندونيسي.

وعن حالات التقصي الوبائي، قال السند إنها بلغت 5 حالات وكلها لمواطنين كويتيين.

وتعود حالتي الوفاة لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 30 يومًا، ومقيم من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 54 عامًا، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة منذ 17 يومًا.

وقال السند إنه في الـ 24 ساعة الماضية تم دخول 5 حالات جديدة إلى العناية المركزة، وبذلك يصبح المجموع الكلي للحالات التي تتلقى الرعاية الطبية اللازمة في العناية المركزة 64 حالة، منها 34 حالة مستقرة، و 30 حالة حرجة، فيما بلغ العدد الكلي لمجموع الحالات المصابة بمرض كوفيد 19 والتي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 2254 حالة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق