أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

خاص لـ “ع المكشوف”.. النائب خالد شعبان: هذه الأسباب وراء استبعاد البعض من منحة الـ 500 جنيه

عضو القوى العاملة: تسجيل مليون و400 ألف مستفيد في منحة الـ 500 جنيه

كتب- رئيس التحرير

كشف النائب خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن أسباب عدم حصول عدد من العمالة غير المنتظمة في منحة الـ 500 جنيه.

وأوضح “شعبان”، في تصريح خاص لـ “ع المكشوف”، أنه تم تسجيل نحو 130 ألفا من العمالة غير المنتظمة في أول مرحلة، وتم حصولهم بالفعل على منحة الـ 500 جنيه، لكن المشكلة تكمن في عدم الحصر الشامل لجميع العاملين مسبقًا وعدم وجود قاعدة بيانات.

وأضاف أن ذلك ساهم في تقدم عدد كبير من غير المستحقين للمنحة، مؤكدا أنه على المستوى الشخصي قد تواصل مع وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، وأوضح أن الوزارة اكتشفت تقدم عدد كبير من غير المستحقين، ومنهم من يمتلك سيارة خاصة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الوزارة فتحت التسجيل بعد المرحلة الأولى بالتنسيق مع الرقابة الادارة وتم تسجيل مليون و400 ألف مستحق.

وكشف النائب خالد عبدالعزيز، أنه سيتم إرسال رسائل مرة أخرى من يوم 26 أبريل المقبل للمسجلين بهدف صرف المنحة لهم، موضحا أن عدد العمالة الغير منتظمة في مصر تصل إلى حوالي 10 ملايين عامل.

وقد كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، عن أسباب استبعاد المواطنين غير المستحقين لمنحة العمالة غير المنتظمة التي قررتها الدولة بـ500 جنيه كل شهر لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة تضررها من وباء “كورونا المستجد”.

وقال الوزير، في بيان، إن هناك 5 أسباب وراء استبعادهم خلال تدقيق البيانات والبالغ عددهم 500 ألف عامل، ما حرمهم من الحصول على المنحة وهم أسماء: (المتوفين، والأطفال، ومن لديهم حيازات وأملاك زراعية، ومن يتقاضون معاشًا، ومن يحصلون على منح تأمينية).

وأكد سعفان، أن اختيار الأسماء المستحقة لمنحة العمالة غير المنتظمة يعتمد على اختيار الفئات التي تضررت بالفعل من وباء “كورونا” نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق