أخبار مصراقتصادخبر عاجلسياسة

خاص لـ “ع المكشوف”.. وكيل زراعة البرلمان يكشف تفاصيل مقترح زيادة دعم البطاقات إلى 100 جنيه للفرد

النائب محمود هيبة: زيادة الدعم يخفف معاناة محدودي الدخل بسبب وباء كورونا

إعلان

كتب- رئيس التحرير

أكد النائب محمود هيبة، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، بقرارات الرئيس السيسي الاقتصادية، تدعم أصحاب المعاشات وأصحاب المصانع في ظل الوقت الراهن وانتشار كورنا المستجد.

وأوضح “هيبة” في تصريحات خاصة “ع المكشوف”، أنه يجب على الحكومة أيضًا النظر بعين الاعتبار إلى الطبقات المتوسطة ومحدودي الدخل، كذلك العمالة الموسمية وممن لا يوجد لهم دخلا ثابتًا، مشيدا بمقترح زيادة دعم البطاقات من 50 إلى 100 جنيه والتي تقدم به بعض أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس خلال هذه الفترة، وذلك لرفع الكاهل عن الفئات المتوسطة والمحتاجة.

وأضاف عضو زراعة النواب، أن تطبيق القرار يدعم أصحاب الدخول المتدنية، مثل بعض عمال الصناديق الخاصة والتشجير، وغيرها من القطاعات المختلفة، مشيدًا بدور الدولة في اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وألمح النائب محمود هيبة، أن زيادة دعم البطاقات هام ويحدث رواجًا في الأسواق، كما يقضي على حالة الركود، لافتا أن قرارات الرئيس السيسي الأخيرة، مثل زيادة العلاوة الدورية، وضم العلاوات الخمس للمعاشات للأجر الأساسى، وإلغاء ضريبة عن الأطيان الزراعية، كلها أمور جيدة وتخدم معدلات التنمية وقطاعي الزراعة والصناعة في مصر.

و قد رحب نواب وسياسيون بقرارات الرئيس السيسي الاقتصادية والتي تشمل 14 قرارًا، لدعم عدة قطاعات مختلفة تضررت بسبب كورونا المميت، حيث طالب أعضاء المجلس بضرورة مضاعفة دعم البطاقات التموينية من 50 جنيهًا إلى 100 جنيه وخفض أسعار الكهرباء والغاز للمنازل أسوة بأصحاب المصانع؛ لتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين بسبب الأزمة الراهنة، لتكون سندًا لهم من جهة وسلاح في مواجهة شجع التجار من جهة أخرى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى