أخبار مصرالصحهخبر عاجلسياسة

خاص.. نائب محافظ الدقهلية: الوضع تحت السيطرة.. وهناك تأهب مستمر لكافة الأجهزة المختلفة لمواجهة كورونا

كتب- رئيس التحرير

أكد هيثم الشيخ نائب محافظة الدقهلية، أن المحافظة قامت بتشكيل حملات لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحلات التجارية والمقاهي من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا، وذلك تنفيذا لقرار الحكومة.

وأوضح نائب محافظة الدقهلية خلال مداخلة هاتفية مع قناة “ام بى سى مصر”، : أهالى الدقهلية تعرضوا لضغوط خلال الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب تسجيل الدقهلية لأول حالة وفاة بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الوضع في بلقاس مستقر وتم تعقيم المدينة بالكامل ويتم ذلك بشكل دوري يوميا، مشيرا إلى أن أهالى بلقاس يضربون أروع الأمثلة في الوعي والانضباط وتنفيذ التعليمات.

وفي السياق ذاته، أوضح هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية في تصريح خاص لـ “ع المكشوف”، أن الوضع تحت السيطرة وغير مقلق بالمرة، لافتا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تراهن دائمًا على وعي شعب محافظة الدقهلية.

ولفت نائب محافظ الدقهلية، إلى أن هناك تأهب مستمر لكافة القطاعات والأجهزة المختلفة بالمحافظة، بكافة المدن والمراكز المختلفة والتي تبلغ نحو 22 مركزا ومدينة بنطاق المحافظة، وعلى المواطنين الانصياع لقرارات الحكومة الهامة التي تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة الأرواح.

وأوضح هيثم الشيخ، أن الحكومة تراعي الأوضاع الحالية لكافة العاملين وأصحاب المحلات المتضررة من الغلق، ومحاولة التخفيف عليهم لحين انتهاء الأزمة.

وتواصل الحكومة ممثلة في وزارة الصحة، رفع استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن” 105″ ، و” 15335 ” لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق