أخبار العالمالصحهخبر عاجلسياسة

صداعه مؤلم وفتاك.. “أبوناموس” يروي مجددًا الفرق بين كورونا والإنفلونزا العادية

بعد تعافيه من كورونا.. أبو ناموس: يصل الى الرئتين.. صداعه مؤلم.. يشبه الانفلونزا العادية

إعلان

كتب- رئيس التحرير

أستاذ علم النفس الفلسطيني “أبوناموس” يرور مجددًا فتره حجره في “ووهان الصينية”:

يصل الى الرئتين.. الصداع مؤلم.. يشبه الانفلونزا العادية.. أعراضه صعبة للغاية

كشف الدكتور الفلسطيني محمد أبو ناموس، الذي تعافى تماما من وباء كورونا، مساء أمس الأربعاء، في لقاء متلفز، عن خطورة كورونا المستجد.

وأوضح “أبو ناموس” أنه يعد أول عربي يصاب بفيروس كورونا، حيث يقطن في مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشار  الوباء المميت.

وكشف أستاذ علم النفس الاجتماعي بدرجة الدكتوراه في مدينة ووهان الصينية، إنه أصيب بسبب جلوسه مع صديق له باكستاني، مضيفا ” أن المرض يكاد يشبه الإنفولونزا ولكن بأكثر حدة وألم، كما أن أعراضه صعبة ومؤلمة والصداع منتصف الرأس.. تشعر وكأن يدا تخرج رئتيك من جسدك”.

وعن شفائه وتعافيه من كورونا، أوضح الفلسطيني “الأمر كله متعلق بالجهاز المناعي.. يتم مدنا في المستشفى بأدوية مضادة للفيروسات ولتقوية الجهاز المناعي، إلى جانب فيتامينات وأدوية خاصة بالملاريا”.

وأعلنت الصين أنها حققت نجاحاً استثنائياً في مواجهة فيروس كورونا بعد رحلة مكافحة استغرقت عدة شهور منذ ظهور أول حالة في ووهان ومنها انتشر إلى بقية أنحاء الصين والعالم، في وقت تواجه أوروبا تحدياً كبيراً مع التفشي السريع للمرض وإعلان إيطاليا الحجر الصحي على كامل البلاد.

وأعلن الرئيس الصيني شي جينبينغ أن ووهان تمكنت من «السيطرة عملياً» على فيروس كورونا المستجد وذلك بعد أول زيارة له إلى المدينة التي ظهر فيها الوباء قبل أن ينتشر في أنحاء العالم.

وجاءت زيارة شي في وقت تبدو إجراءات الحجر الصحي غير المسبوقة التي عزلت مدينة ووهان وباقي أنحاء مقاطعة هوباي وسط الصين منذ أواخر يناير وقد أتت بثمارها، مع انحسار عدد الإصابات الجديدة بشكل كبير في الأسابيع القليلة الماضية. وخلال زيارته أعلنت هوباي عن تخفيف قيود السفر للسماح للأشخاص الأصحاء في مناطق منخفضة الخطر، بالتنقل في أنحاء المقاطعة.

وأكدت وسائل إعلام حكومية أنه تم إغلاق آخر المستشفيات الميدانية البالغ عددها 16 والتي أقيمت في ذروة تفشي الوباء في المدينة.

وتم الإبلاغ عن 19 إصابة جديدة فقط، وفقاً للجنة الصحة الوطنية، وهو العدد الأقل منذ أن بدأت الحكومة إحصاء الإصابات في 21 يناير.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى