الدين والحياهأخبار مصربرلمان

حماية للأسرة أبرزها..”برهامي” يُفند أهمية إقرار مشروع قانون يجريم عقوق الوالدين

إعلان

كتب- رئيس التحرير

أكد الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، أن عقوق الوالدين من الكبائر، جريمة شنعاء عدها رسول الله صلى الله عليه وسلم من أكبر الكبائر.

وأوضح “برهامي” في تصريحات صحفية وفقا لـ بوابة “الفتح”، أن الرسول بين ثلاث أشياء من الكبائر، وهى الشرك بالله، وعقوق الوالدين، وشهادة الزور، لذا ينبغي على السلطة التشريعية والتنفيذية أن تعاقب من يعُق والديه، بأنواع ظاهرة مناهضة للعقوق الوالدين بعقوبات تعزيرية تمنعه من تكرار هذا الفعل.

وأشار إلى أن مشروع القانون المقدم في البرلمان جيد، وعقوبة الشخص العاق تزجر غيره من مواقعة ذلك، لافتا أن وجود قانون يجرم عقوق الوالدين بالحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه هو أمر موافق للشرع تمامًا وأمر محمود يردّ إلى المجتمع سلامه الاجتماعي.

وتابع نائب رئيس الدعوة السلفية “كما أنه يرد إلى الأسرة اعتبارها وإلى الوالدين جزء من فضلهما على أبنائهما، حيث نتمنى التوفيق والسداد لمثل هذه المشروعات البناءة إن شاء الله”.

وقد أرسلت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، طلب استعجال إلى كل من وزارة العدل والمجلس القومى للأمومة والطفولة ومجلس القضاء الأعلى، لإرسال رأيهم بشأن مشروع القانون والذى يتضمن تشديد العقوبات على من يسب والديه أو يتركهم أو يضربهم.

وينص مشروع القانون على إضافة مادة إلى قانون العقوبات نصها “يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 اشهر ولا تزيد على 3 سنوات وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام بعقوق والديه، سواء بالسب أو القذف أو الإهانة أو الترك، وتُضاعف العقوبة إذا ترتب على الفعل إحداث أضرار صحية بأى من الوالدين.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى