أخبار مصرتوك شوخبر عاجل

وزير الصحة الأسبق:”أنصح مرضى الإنفلونزا التزام منازلهم 4 أيام”.. اعرف السبب

إعلان

كتب- ناجح النجار

قال الدكتور عوض تاج الدين، وزير الصحة الأسبق: “إن وزارة الصحة ليست لديها أية نية لإخفاء أي شيء متعلق بفيروس كورونا؛ لأن دي مصلحة وسُمعة وصحة بلد ووطن”، مشيرًا إلى أن هناك حالات إنفلونزا عادية موسمية موجودة وتتراوح شدّتها بين بسيطة ومتوسطة وشديدة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دي إم سي”، امس السبت: “هناك 500 ألف حالة تتوفى سنويًّا نتيجة الإنفلونزا الموسمية”، موضحًا أن حالات الوفيات التي رصدت في العالم كله بسبب كورونا أقل بكثير من حالات الوفيات نتيجة الإنفلونزا الموسمية”.

وأشار وزير الصحة الأسبق إلى أن هناك أنواعًا كثيرة ومختلفة من فيروس كورونا، فهو من ضمن الفيروسات التي تقوم بعمل التهابات فيروسية في الجهاز التنفسي، موضحًا أن الأشخاص يخلطون أو يعتقدون أن أية حالة إنفلونزا شديدة قد تكون فيروس كورونا.

ونصح تاج الدين المواطنين بأن أي شخص يشعر بأعراض الإنفلونزا حتى العادية مهما كانت بسيطة، عليه أن يجلس في بيته مدة 4 أيام؛ تفاديًا لعدم عدوى أشخاص آخرين؛ حيث إن الشخص الواحد بإمكانه أي يعدي 10 أشخاص، والجلوس في المنزل والراحة والأدوية التي تقلل من الأعراض تجعل المضاعفات أقل بكثير، موضحًا أنه في حالة حدوث سخونة أو أعراض تنفسية لابد من اللجوء إلى الفحص الطبي؛ تفاديًا لأي مضاعفات.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى