أخبار مصراقتصادخبر عاجل

خاص لـ “ع المكشوف”.. الكهرباء تبحث التصدي لظاهرة التلاعب في العدادات

إعلان

كتب- ناجح النجار

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة والمستشار الاعلامي، أن تبحث عن كثب أداء الكشافين في قراءة العدادات أولا بأول.

وأوضح “حمزة” في تصريحات صحفية، أن هناك مخالفات يتبعها بعض المواطنين متمثلة فى التلاعب بعدادات الكهرباء المختلفة، سواء قديمة أو إلكترونية أو مسبقة الدفع، مشيرا إلى أنه يتم حاليا بشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية وضع آليات واستراتيجية جديدة لتكثيف حملات التفتيش وتفعيل الضبطية القضائية.

وفي سياق متصل، أكد مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تفكر فى عيوب العدادات مسبوقة الدفع، لتحقيق خطة الوزارة فى الاستغناء عن الكشافين، وهى استخدام العدادات الذكية أو مسبوقة الدفع مرتبطة بنظام اتصال مباشرة بالمركز الرئيسى بالشركة لمراقبتها عن بعد، وهذا نتيجة بعض العيوب التى تم اكتشافها فى العدادات مسبوقة الدفع المرتبطة بالشركة من خلال الكارت فقط.

وأشار المصدر في تصريحات لـ “ع المكشوف”، إلى أن الشركة القابضة فى إطار الحوكمة التى تتبعها، تقوم بتقييم أى تجربة قبل تعميمها، ومنها تجربة العدادات مسبوقة الدفع، بعد اكتشافها بعض التلاعبات من بعض المشتركين، مما تسبب فى زيادة نسبة سرقة التيار.

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى