خبر عاجل

برلماني لـ “ع المكشوف”: لهذا السبب.. يجب إرجاء رفع الدعم عن الكهرباء يوليو المقبل

إعلان

منذ البدء في رفع الدعم التدريجي عن المشتقات البترولية والكهرباء، ولم يُعد يتنفس المواطن الصعداء، نتيجة ارتفاع التضخم إلى معدلات غير مسبوقة، لاسيما مع حالة الترقب والخوف التي تنتاب الكثيرين من رفع الدعم الكلي المرتقب في يوليو المقبل، حيث حالة من الاستياء تسيطر على الطبقات الكادحة والفقيرة بسبب غول الأسعار وجشع التجار، بالرغم من تأكيدات الحكومة في كل مرة يُرفع فيها الدعم على حماية البسطاء وتشديد الرقابة على الأسواق.

وفي هذا الصدد، أكد النائب خالد شعبان، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه ضد رفع الدعم الكلي شكلا وموضوعًا عن الطاقة في يوليو المقبل، خاصة فواتير الكهرباء.

وأشاد “شعبان” في تصريحات لـ “ع المكشوف”، بقرارات الرئيس السيسي في مراعاة الفقراء والبسطاء، حيث لم يعد لديهم طاقة على تحمل الغلاء الحالي، فكيف لهم أن يواجهو الغلاء القادم بعد تحرير أسعار المواد البترولية ومشتقاتها؟، مطالبا الحكومة بتنفيذ توصيات الرئيس لرفع معاناة الطبقات الكادحة.

وطالب عضو مجلس النواب، الحكومة برفع رواتب العاملين ومساواته بالأجر العالمي وتطبيق الحد الأدنى الذي يقدر بـ 4800 جنيه، وذلك بواقع 2 دولار أي بواقع 8 دولارات للأسرة يوميًا، وهى نسبة للأسر التي تعيش تحت خط الفقر”.

وشدد- النائب خالد شعبان- على ضرورة فتح باب العلاوات والحوافز وربط الأسعار بحياة المواطنين المعيشية واليومية وعودة المستحقين مرة أخرى إلى برنامج تكافل وكرامة بعد أن توقف المساعدات عن آلاف الأسر المحتاجة والفقيرة.

وتابع ” برنامج تكافل وكرامة جيد لكنه لا يصل لكافة المحتاجين والفقراء، فهناك أسر تعاني بشكل يومي ولا تتقاضى مليمًا واحدًا من برنامج تكافل”.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى