أخبار مصر

خبير أمني يؤكد على ضرورة سيادة الدولة وعدم الانسياق وراء مطالب الإرهابيين خلال ملتقي الأمن القومي.

إعلان

ع المكشوف . بدر سعيد

 

 

أكد اللواء أركان حرب أحمد يسري – مستشار بكلية الدفاع الوطني ، على أن الإرهاب ظاهرة اجتماعية سلبية يجب دراستها جيدا ، وذلك خلال فعاليات ملتقى الأمن القومي العربي ” أنا عربي ..ضد الإرهاب ” والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، بالمركز الأوليمبي بالمعادي ، خلال الفترة من 1 – 8 نوفمبر الجاري ، بمشاركة 12 دولة عربية ومشاركة إفريقية لنيجيريا وتشاد .

 

 

وأوضح ” يسري ” عن أوجه الاختلاف بين مكافحة ومقاومة الإرهاب والمقاومة المسلحة للإحتلال ، ودوافع وأنماط وأساليب الارهاب الدولي ،واالمنظمات الإرهابية وتقييمها ومجالعملها ، واسلوب تخطيط وإدارة وتنفيذ العملية الإرهابية ، والتعريف لأبرز المنظمات والحركات الارهابية الدولية .

 

 

وأضاف أنه على أي دولة عدم الانسياق وراء إي مطالب ارهابية ، وضرورة سيادة الدولة في مثل هذه المواقف ، مشيرا ان كافة العمليات إلارهابية التي تحدث في مصر من إعداد وتجهيز هي بالأساس إرهاب دولي من تخطيط وتمويل خارجي .

 

 

وطالب مستشار كلية الدفاع الوطني الشباب المشارك بالملتقى بضرورة مراجعة كافة المفاهيم والأفكار التي تطرح عليهم وعدم النسليم بأي معتقدات وأفكار مريضة قد يعتنقها الإرهابيين ، والتي من شأنها أن تضر بالصالح العام والخاص ، مؤكدا على دور وزارة الشباب والرياضة المهم والحيوي بحكم تعاملها مع الشباب .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى