خبر عاجلالعرب والعالم

تحت سمع وبصر العالم “الغوطة الشرقية ” تُقصف لليوم الثامن على التوالى.

إعلان

ع المكشوف -آلاء مجدى

قامت ” قوات النظام السوري ” بمهاجمة مواقع للمعارضة المسلحة في محاولة منها لإبادة ” الغوطة الشرقية ” ، وهذا عقب قرار الأمم المتحدة رقم 2401 القاضي بوقف إطلاق النار لمدة ثلاثين يوما في البلاد .

كما ذكر بعض المصادر في ” الغوطة الشرقية ” بأن المعارك مستمرة بين قوات النظام والمعارضة بالغوطة الشرقية ، وذلك بعد أن هاجمت قوات النظام عدة مواقع للمعارضة في البلدة في محاولة للتقدم نحو الغوطة الشرقية، وذلك بعد صدور قرار مجلس الأمن .

كما أضافت المصادر إلى أن المدينة قصفت بالبراميل المتفجرة ، ولكن مواقع موالية للنظام في المقابل قالت إن القصف استهدف مواقع ” لجبهة النصرة ” .

ومن جانبة ذكر بعض المحللين بأن طائرات روسية وسورية شنت عدة غارات على مدن في ” الغوطة الشرقية ” المحاصرة بالتزامن مع إنعقاد جلسة مجلس الأمن ، بينما وصل عدد قتلى الغوطة أمس السبت إلى 54 مدنيا.

وأضاف أن غارات النظام وروسيا إستهدفت مباني سكنية بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا والبراميل المتفجرة وقنابل النابالم في زملكا وعربين وحرستا ودوما وحزة ومسرابا وسقبا وعين ترما وبيت سوى وحوش الضواهرة والشيفونية وأوتايا وكفربطنا والأشعري والمحمدية.

وفي هذه الأثناء أفادت مصادر ميدانية بأن قوات النظام تحاول إقتحام الغوطة الشرقية من محور حوش الضواهرة شرقي الغوطة ، وقال جيش الإسلام -أبرز الفصائل المعارضة هناك- إن الطائرات قصفت مواقع قواته بحوش الضواهرة وتسببت بسقوط عشرات الضحايا.

من جانبه نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر في الدفاع المدني العامل في الغوطة الشرقية أن الطيران الحربي الروسي جدد مساء اليوم قصفه لبلدة الشيفونية بغارات كما أطلقت المدفعية السورية نحو مئة قذيفة خلال أقل من عشر دقائق على البلدة، مخلفة قتلى وجرحى ودمارا كبيرا.

وقال مسلحو المعارضة إنهم سيلتزمون بالهدنة، لكنهم سيردون على أي انتهاكات من الحكومة السورية وحلفائها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى