محافظات

بالصور…..إستجابه ل”ع المكشوف” محافظه القليوبيه تقوم بحل مشكله قمامه القلج

إعلان

 

حصري وخااااص

ع المكشوف

 

مروان ياسر ، زينب محمود

 

 

في إطار استجابة سريعه من المسؤلين بمحافظة القليوبية للموضوع المنشور في ” ع المكشوف ” بعنوان ” بالصور … القمامة تحاصر منطقة القلج وانتشار الكلاب الضالة ، و الأهالي يؤكدون المسؤلين نايمين ” ، بتاريخ ” الإثنين 2018/2/5 ” قامت الوحدة المحلية اليوم بإزالة القمامة من أمام الشارع المجاور لمبنى الوحدة المحلية الجديد بمدينة ” القلج ” ، وذلك بناءً على تعليمات من ديوان عام محافظة ” القليوبية ” .

 


 

وبدأت المشكله عندما تم تشييد مبنى جديد للوحدة المحلية ” بالقلج ” بجوار فنطاس المياة ، حيث قاموا بتقطيع النخل وتجميع القمامة ووضعها أمام الشارع المجاور للمبنى الجديد وهو ما أدى إلى إغلاق الشارع وانتشار الحشرات والأمراض بالإضافة إلى الكلاب الضالة .

 


 

وتواجد فريق عمل ” ع المكشوف ” في مكان الاستغاثة ، وكان هذا الحوار مع أهالي المنطقة

 

 

قالت زوجة ” رمضان طه ” مقدم الإستغاثة : ” المنظر بقالو كتير كده حوالي عشر سنين وماحدش بييجي يشيل الزباله ، وانتشرت الحشرات والأمراض والكلاب الضاله ، بالإضافة إلى أغلاق الشارع ، أولادنا مش بيعرفو يروحوا المدرسه ” .

 


 

وأضافت قائلة : ” بعض الأهالي يقومو بحرق الزباله وهو ما يؤدي إلى انتشار الدخان بصورة كثيفة ، معتقدين بذلك أنهم يحلون المشكلة ” .

 


 

كما أوضح أحد الأهالي قائلاً : ” بقالنا شهرين بنروح الوحده المحلية نشتكي وماحدش بيعمل حاجه ” .

 


 

وطالب ” رمضان طه ” المسؤلين بالتعاون مع الأهالي و وضع صندوق للقمامة يقومو بإزالة القمامة منه يوم بعد يوم .

 


 

الحوار مع المسؤلين

 

 

 

وصرح قائد حملة إزالة القمامة وسائق ” الجرار ” قائلاً : ” الأهالي هم من يقومون بإلقاء القمامة هنا ” ، موضحاً أن من قام بتقطيع النخل وتجميع القمامة والقائها أمام الشارع هم شركة المياة ، وليست الوحدة المحلية ، مشيراً إلى أن الوحدة المحلية لا يمكنها تقطيع النخل فهو مسجل بالوحدة المحلية .

 


 

وأضاف قائلاً : ” نقوم بإزالة القمامه الصبح و تيجي عربيات وترمى القمامة بالليل ” ، وأكد قائلاً ” رئيس الوحدة المحلية سوف يتحدث مع شركة المياة ليقوموا بمراقبة المكان بالليل لمنع إلقاء القمامة ” .

 


 

و تم توجية بعض الأسئلة إلى ” حسن الشورى ” المسؤول عن حملة النظافة في منطقة القلج وكان رده كالتالي :-

 

 

* من المتسبب في إلقاء هذه القمامة ؟

 

 

أجاب قائلا : ” القمامة دي الأهالي هي إلى بترميها و شركة المياة كمان بترمي مخلفاتها في المكان ده و إحنا اللى بنشيل الزبالة بإستمرار ” .

 


 

*سكان المنطقة يقولون أنهم مر عليهم أكثر من شهرين يشتكون مراراً و تكراراً و لم يستجب أحد ، ما هو ردك علي ما يقولون ؟

 

 

أجاب : ” محدش جالنا و لا حتي حد اشتكي ” ، و أضاف : ” منطقة القلج أكبر من مدينة الخانكة مرتين تلاته و أنا يومياً بشيل مالا يقل عن 100 متر من الزبالة بنقلهم لمقلب الزبالة الذي بيني و بينه حوالي 40 كيلو ” .

 


 

* سكان المنطقة بحاجة إلى صندوق قمامة كبير ، هل من الممكن تنفيذ هذا الطلب ؟

 

 

رد قائلاً : ” أنا معنديش عربيات مجهزه لتقوم بإزالة القمامة من الصندوق ، و كمان معنديش عمال يفضو صندوق الزبالة ، وموضوع إن مفيش عمال راجع لتعليمات رئيس الوزراء في إنه مانع التعينات ، و أنا مقدرش أعين عمال إلا لما يجيلي تصريح بالتعيين من المحافظة ” .

 


 

ويعرض لكم ” ع المكشوف ” لينك الاستغاثة قبل الاستجابه ” https://wp.me/p7w2uw-iTu “

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى