أخبار مصر

شباب حملة ” المريض إنسان” يشارك في اليوم العالمي للسرطان بالتعاون مع مستشفي 57357

إعلان

كتب_محمود غنيم ، سلمي عبدالعظيم 


شارك شباب “حملة المريض إنسان ” في اليوم العالمي للسرطان ، وذلك بالتعاون مع مستشفي 57357 ، والذي يوافق 4من فبراير من كل عام. 

وقام الشباب القائمون بحملة “المريض إنسان ” بشراء الهدايا و ألعاب، وتوزيعها علي أطفال مرضي السرطان بمستشفي 57357 ، و قمنا بتوزيعها

ومن ناحية أخري قام شباب الحملة بتوعية الأطفال  وتعليمهم كيفية غسيل الأيدي بطرق صحيحة ، وذلك لحمياتهم من البكتيريا، وحفاظا علي صحتهم. 

وفي السياق ذاته حرص الشباب المشاركون علي توعية الأطفال عن كيفية أن يقوم الطفل حماية نفسه من العدوي ، كما قاموا بتوزيع كتيبات حصلوا عليها من مستشفي 57357 علي الأطفال بها كم هائل من المعلومات التي توعي الأطفال.

وفي سياق متصل قامت مجموعات الشباب بتوعية أسر وأقارب الأطفال المرضي عن مرض السرطان ، وطرق العلاج وأثارها الجانبية. ، وكيفية التغلب عليها.  

وأعرب الشباب عن مدي سعادتهم للمشاركة في هذا اليوم ، وعن مساعدة الاطفال ورسم البهجة والسعادة علي وجوهمم ، مؤكدين أن أستقبال أطباء المستشفي كان إستقبال رائع ومشرف.

ويذكر أن “حملة المريض إنسان ” يقوم بها مجموعة من شباب جامعات مصر من كليات الطب ، والصيدلة ، وطب الفم والأسنان ، ومن كليات أخري ، وتمويلهم ذاتي ، حيث إنطلقت الحملة في عام 2016 

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى