خبر عاجل

الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك يهنيء محافظ أسيوط بالعام الجديد

كتب/ شحاتة احمد

أستقبل المهندس ياسر الدسوقي نيافة الأنبا كيرلس وليم مطران الاقباط الكاثوليك بأسيوط بمكتبه بديوان عام المحافظة حيث قدم الانبا كيرلس التهنئة لمحافظ أسيوط بمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد.

ووجه محافظ أسيوط التهنئة للانبا كيرلس وكافة مواطني أسيوط متمنيًا أن يكون العام الجديد عام خير ورخاء على كافة أنحاء البلاد مؤكدًا أن عام 2018 سوف يشهد افتتاح العديد من المشروعات القومية والمشروعات التي تفيد مواطني أسيوط في مجالات البنية التحتية والاسكان.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة سوف يتم افتتاحه هذا العام موضحًا أن المشروع يوفر الري لمساحة تقدر بجوالي مليون و650 ألف فدان ويوفر طاقة كهربائية نظيفة أيضًا مضيفًا بأن 7 مشروعات مياه وصرف صحي أيضا سيتم الانتهاء منها في عام 2018.

ومن ناحيته وجه الأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك الشكر لمحافظ أسيوط لدعمه ومجهوداته في تطوير المحافظة والعمل على تلبية كافة احتياجات مواطني أسيوط وخاضة الجهود الرامية نحو تطوير البنية الاساسية واستكمالها من مشروعات مياه وصرف صحي بجانب المشروعات القومية الكبرى التي تتم على أرض المحافظة.

وقدم الانبا كيرلس لمحافظ أسيوط عرضًا لعمل اللجنة المصرية للعدالة والسلام وقال إن اللجنة تسعي لنشر قيم العدالة والسلام من خلال تعاليم الكنيسة بالإضافة إلى إقامة حوار جاد بين مختلف التيارات والقوى الفاعلة في ساحة العمل الوطني المصري عبر نشاطها الثقافي مشيرًا الى توجهات و خطة عمل اللجنة في المرحلة المقبلة عبر عدة برامج مختلفة للتوعية بقضايا الوطن والكنيسة كالتعليم والصحة.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى