الرياضة

بطلا صعد إلي القمة في كمال اجسام ولم يقهر “فيل هيث” 

إعلان

ع المكشوف / بدر سعيد

 

_تعريف كمال اجسام “bodybuilding” هي لعبة رياضية نشأت في أواخر القرن التاسع عشر تعمل علي ابراز العضلة وتضخيمها وإستعراضها مقارنة بالمنافسين الاخرين وفق قواعد معينة تخضع للحكم النسبي لكل من( الكثافة ولون الجلد والتحديد والوضوح).

 

_ولد فيل هيث في” ستايل واشنطن ” لاعب كمال اجسام محترف بالإتحاد الدولي لكمال اجسام واللياقة البدنية (IFBB) حامل لقب مستر اولمبيا لسبع مرات متتالية.

 

_ترعرع هيث في ستايل ، والتحق بمدرسة شاطئ رينييه الثانوية ، حيث لعب مع المنتخب المدرسي لكرة السلة . ثم التحق بجامعة دنفر كولورادو وحصل علي منحة رياضية كاملة .ولعب للشعبة الاولي لكرة السلة بفريق دنفر.

 

_ودخل هيث عام ٢٠٠٢ كمال اجسام وفاز باللقب العام في عام ٢٠٠٥ في “NPC لجنة كمال اجسام الوطنية ” بالولايات المتحدة الامريكيةوكسب الحق في المنافسة بأعتبارها مسابقة محترفين في اتحاد” IFBB ” .حيث فاز بأول حديثين له كمحترف بالإتحاد وفي العام التالي: بطولة كولورادو وبطولة نيويورك.

 

_حقق هيث عام ٢٠٠٧ المركز الخامس في بطولة ارنولد كلاسيك وعلي الرغم من إنه علي أستعداد للدخول في مستر اولمبيا ولكنه لم يشارك بها وقال إنه يحتاج لمزيد من الوقت لتحسن مستواه . ثم فاز في عرض الرجل الحديدي وحاز المركز الثاني في دكسنر جاكسون عام ٢٠٠٨.

 

_وفي أول منافسه له في المستر اولمبيا عام ٢٠٠٨ فاز بالمركز الثالث وهذه كانت بداية مبشرة ، ثم أصابة فيروسا في المعدة وحل المركز الخامس عام ٢٠٠٩ .

 

_وفي عام ٢٠١٠ فاز بالمركز الثاني بعد جيه كاتلر الذي تمكن من تخطيه في مستر اولمبيا ٢٠١١ وتوج باللقب وحين ذلك لم يقهر وأستمر في أحراز اللقب الاكبر حتي هذه السنة.

 

_وظهر في العديد المقالات ومجلات اللياقة كما ظهر علي غلاف مجلة “فليكس”.وأطلق فيل هيث خمسة أقراص فيديو رقمية عن كمال اجسام.

 

_ويمتلك هيث شركة لياقة للملابس تسمي “موهبين العاب القوي” وهو أسم مشتق من كلمة “موهبة” عام ٢٠١٤ بالإضافة الي تشغيل هذا المشروع الناجح للملابس قام هيث بمشاركة فريق صغير متخصص في المكملات الغذائية وخبراء أعمال لإنشاء موهبين التغذية.

 

_ومن خلال ذلك المشاركة الخاصة بهذا الفريق أصبح هيث هو أول لاعب كمال اجسام محترف يمتلك شركته الخاصة للرياضة والتغذية .

 

_وعلي الرغم من ذلك إلا إنه لا يزال يخوض ويشارك في منافسات البطولات. ومن اهم انجازات فيل هيث: *أنه حاز علي اللقب الاكبر سبع مرات متتالية.

*فاز ببطولة ارنولد كلاسيك ثلاث مرات واحتل المركز الاول مره ومرتان المركز الثاني.
*بطولة البي بي سي كلاسيك فاز بالمركز الاول.

*بطولة IFBB الرجل الحديدي فاز بالمركز الأول .

*بطولة SHERU كلاسيك فاز بالمركز الأول .

 

_وشارك هيث في عديد من البطولات بداية من عام٢٠٠٣ حتي هذه السنة رغم المنافسات الشديده بينه وبين “البيج رامي” وغيره من الابطال إلا أنه مازل يسيطر علي القمة ويحتفظ باللقب الأكبر ويسجل أسمه في التاريخ .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى