أخبار مصر

من اليوم .. “أفاتار” وأفلام أخرى تنتقل من “فوكس” إلى “ديزني”

 

سامح عبده

 

في إطار سعي “والت ديزني” لتوسيع نطاق عملها في مواجهة المنافسة المتزايدة من شركتي “نتفلكس” و”أمازون.كوم”، اتفقت شركة إنتاج أفلام الرسوم المتحركة العريقة، اليوم الخميس، مع شركة فوكس على شراء أفلام وعروض تلفزيونية، وأصول مملوكة لرجل الأعمال روبرت مردوخ، مالك فوكس، مقابل 52.4 مليار دولار، بحسب وكالة “رويترز”.
وبموجب شروط الصفقة التي ستجري بأكملها من خلال تبادل للأسهم، تستحوذ ديزني على أصول كبيرة من فوكس، من بينها شركات إنتاج تملكها فوكس، سبق وأنتجت مجموعة أفلام “الأبطال الخارقين” ذات الإيرادات الضخمة، ومنها سلسلة “أفاتار”، وعروض تلفزيونية مثل “آل سمبسون”.

وسيتلقى مساهمو فوكس 0.2745 سهم لديزني، مقابل كل سهم في حوزتهم، ويعادل هذا 29.50 دولار للسهم في الأصول التي ستشتريها ديزني، وفقا لحسابات أجرتها رويترز، بناء على سعر إغلاق أسهم ديزني في السوق أمس الأربعاء.
قبل الاستحواذ مباشرة، ستفصل فوكس شبكتها ومحطاتها، “برودكاستنج”، “فوكس نيوز”، “فوكس بيزنس”، “إف.اس 1″، “إف.إس 2″، “بيج تن”، وتضعها تحت مظلة شركة جديدة مدرجة، تؤول ملكيتها إلى مساهميها.

وتسدل الصفقة الستار على نصف قرن من التوسع لمردوخ، الذي حول صحيفة أسترالية ورثها عن والده، وهو في الحادية والعشرين من عمره، إلى واحدة من شركات الأخبار والأفلام العملاقة الأهم في العالم.
وفي شروط الصفقة أيضا، تحمل ديزني نحو 13.7 مليار دولار من صافي ديون فوكس.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق