أخبار مصر

إفتتاحية موسيقية مبهرة لمعرض “من وحي النيل والأهرام” بالمصرى للتعاون الدولى

إعلان

كتبت _ رحاب عبد الخالق 

تناغمت بالأمس الموسيقى مع الفن التشكيلي في لوحة فنية لم تقدم من قبل من خلال معرض “من وحي النيل والأهرام” للفنانة د. ماجدة سعد الدين الأستاذ بأكاديمية الفنون مع عزف وتوزيع موسيقي للدكتور رامي كامل الأستاذ بكلية التربية الموسيقية، في المركز المصري للتعاون الثقافي الدولي بشكل أبهر الحضور من السادة السفراء والدبلوماسيين والفنانيين المصريين والأجانب . 
 وتقول  ” سحر حسن ”  مدير المركز، أن لمصاحبة الموسيقية من  د. رامي كامل وطلابه، أضفت علي المعرض روح من البهجة أسعدت جميع الحضور بتفاعلهم من الألحان التي امتزجت بالألوان في لوحة فنية متميزة، استطاعت ان تترك بصمة جديدة للمركز المصري، وقد  طلب الحضور إعادة العزف والغناء مرة أخرى، إعجابا بالمستوى الفنى الرائع الذى قدمه د. رامى من غناء وتوزيعات موسيقية مع طلابه الذين شاركوه بالعزف علي الناي والفلوت والساكسفون والإيقاع والكمان، بالأضافة للكورال .
 وأضافت، ان المعرض ضم  35 لوحة تشمل تصوير زيتي وباستيل، ويستمر حتى 21 ديسمبر الجارى، مشيرة إلى أن الفنانة ماجدة سعد الدين قدمت عدة معارض فردية وجماعية في القاهرة وباريس، تتسم بالتباين بين الضوء و الظل للتعبير عن الطبيعة المصرية الساحرة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى