أخبار مصر

الأثنين.. هشام مراد يفتتح معرض “من وحي النيل والأهرام” بالمصرى للتعاون الدولى

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق 

 

تحت رعاية الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، يفتتح الأستاذ الدكتور هشام مراد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، معرض الفنانة د.ماجدة سعد الدين،الأستاذ بأكاديمية الفنون، تحت عنوان “من وحي النيل والأهرام” وذلك في السابعه من مساء الاثنين الموافق ١١ ديسمبر الجارى بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي  بالزمالك .

وصرحت سحر حسن مدير المركز، أن الفنانة سوف تقدم ٣٥ لوحة تشمل تصوير ذيتي وباستيل، للتعبير عن سحر الطبيعة المصرية
ويصاحبها بالعزف علي البيانو د. رامي كامل الأستاذ بكلية التربية الموسيقية وطلابه، من خلال تقديم مقطوعات موسيقية عالمية بتوزيعاته المصرية، وهو ما يعد إضافة جديدة للمركز المصري الذى يعد أول من نفذ فكرة مصاحبة العزف للفنون التشكيلية لكي تتناغم  الألوان مع الألحان .

وأضافت، أنه من خلال هذا المعرض فالمصاحبة الموسيقية تتم   بشكل جديد من خلال مصاحبة أكثر من آلة موسيقية للإفتتاح ومنها البيانو و الفلوت والكمان والساكسفون والغناء، وهو ما يعد أسلوبا فنيا جديدا في افتتاح المعارض التشكيلية، ويستمر المعرض حتى 21 ديسمبر الجارى .

جدير بالذكر أن المركز المصري للتعاون الدولي يهدف دائما للوصول  للرياده والتميز من خلال كل مايقدم من فعاليات ثقافية وفنية ليضاهي جميع المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى