أخبار مصر

محافظ القاهرة يفتتح ملتقي توظيف الشباب

كتب – خالد الشربينى

افتتح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ملتقي التوظيف الثاني بمصر الجديدة لشباب القاهرة الراغب في العمل في القطاع المصرفي والذي أقيم اليوم برعاية النائب مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب .
وأكد المحافظ في كلمته علي حرص المحافظة الدائم علي إقامة مثل هذه الملتقيات لتوفير فرص عمل للشباب مع عقد دورات تدريبية لهم لتأهيلهم لسوق العمل طبقا لاحتياجاته وذلك بالتعاون مع أعضاء مجلس النواب والجمعيات الأهلية .
وأشار المحافظ بان ملتقي اليوم يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل بالقطاعات المصرفية والبنوك حيث يشارك به تسعة بنوك بالإضافة إلي شركتين للتامين والتكافل بخلاف المعهد المصرفي المصري الذي يوفر فرص عمل من خلال تأهيل الشباب الخرجين لسوق العمل في البنوك بتوفير دورات وبرامج تدريبية لهم كذلك مشاركة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر لتمويل مشروعات الشباب ودراستها مع تقديم دراسة جدوى للمشروع وتعريف المتقدم بالمشروع بالإجراءات الإدارية وكيفية إنهائها والتسويق للمشروع .
وأكد النائب مدحت الشريف بان هذا الملتقي الثاني لتشغيل الشباب في مصر كلها وليس مقصورا علي أبناء القاهرة أو مصر الجديدة والنزهة فقط ويهدف علي إيجاد فرص عمل للشباب واستغلال طاقاتهم مع تخفيف العبأ عن الحكومة في توفير فرص عمل لهم وأن كافة البنوك قامت بالتوجيه بالإعلان عن الوظائف الخالية لديها من خلال ملتقي متخصص بأعمال القطاع المصرفي مما لاقي رواجا وإقبالا من الشباب الراغب في العمل في هذا القطاع .
شهد اللقاء كل من الدكتور إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة و المهندس خالد أبو ضيف رئيس حي النزهة وممثلي البنوك والشركات وجهاز تنمية المشروعات .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى