محافظات

محافظ القاهرة فى وقت متأخر أمس .. تجربة عملية لبيان استعدادات أحياء القاهرة لموسم الأمطار

إعلان

كتب – خالد الشربينى


فى إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال موسم الأمطار  شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تجربة عملية لاستعداد الأحياء لاستقبال موسم الامطار بالتنسيق مع شركة القاهرة للصرف الصحى بغمر عدد من الشوارع بنطاق حى مصر الجديدة ومدينة نصر   ( شارع صلاح سالم ــ العروبة ــ الخليفة المأمون ــ نفق يوسف عباس ) بالمياه والتأكد من سلامة وكفاءة بالوعات الأمطار بالإضافة الى مراجعة عدد من نقاط تمركز الشفاطات الكبرى بالقرب من البؤر المعروفة لدى المحافظة بتجمع المياه بها .


وأكد المحافظ بأن المحافظة منذ شهر سبتمبر الماضى أصدرت تعليماتها بتشكيل لجان من هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركة الصرف الصحى بالقاهرة مع أجهزة الأحياء كل فى نطاقه للمرور على كافة بالوعات الأمطار ، والتأكد من عملها بكفاءة ورفع اى انسداد وإصلاح المدادات وتركيب الأغطية اللازمة فى حالة فقدها او كسرها .


كذلك التنسيق مع شركة الصرف الصحى بتوزيع الشفاطات الكبرى على النقاط الساخنة والتى تم توقيعها على خريطة القاهرة والتمركز بالقرب منها لسرعة التعامل مع أى طارئ والتوجه السريع وخاصة أثناء هطول الأمطار للتعامل مع الموقف .


وأشار المحافظ انه سيتم تكرار البيان العملى على مناطق القاهرة الأربعة باختيار موقع بكل منها يعد من النقاط التى تواجه صعوبة خلال هطول الأمطار للتأكد من تنفيذ الاستعدادات اللازمة .


رافق المحافظ خلال جولته الميدانية المهندس منصور بدوى رئيس مجلس ادارة شركة الصرف الصحى بالقاهرة والدكتور إبراهيم صابر رئيس حى مصر الجديدة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى