أخبار مصر

ستعدادات وزارة الموارد المائية والري بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية على مستوى الجمهورية لمواجهة موسم الامطار والسيول للعام الحالي

إعلان

 

كتب:خالد الشربيني

في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التى تجريها وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالامطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لإستقبال مياه السيول للعام الحالى 2017/2018 .
على صعيد محافظة الاسكندرية فقد تم تكثيف المرور بزمام الادارة العامة لصرف النوبارية لمتابعة اعمال التطهيرات على مصرف غرب النوبارية .
وعلى صعيد محافظة الجيزة فقد تم تطهير مخر سيل المعصرة بالكامل وتم مخاطبة الحي بسرعة وضع صناديق لجمع القمامة علي نواصي الطرق حفاظً علي المخر من التلوث ومن تجمع القمامة وجاري المتابعة يومياً.
أما فيما يخص حالة الطقس و الامطار فقد شهدت الايام القليلة الماضية سقوط امطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظات الاسكندرية ومرسى مطروح فى الوقت الذى يسود فيه طقس مستقر على مستوى كافة محافظات الجمهورية .
وعلى صعيد التأكد من جاهزية مجرى نهر النيل وكافة الترع والرياحات والمجارى المائية لإستقبال مياه الأمطار المحتملة بالإضافة إلى التحرك الفورى حيال أى طارئة بتلك المجارى المائية فقد جنحت وحدة نهرية تابعة لشركة النيل الوطنية للنقل النهرى فى البر الايسر لنهر النيل بعد خروجها من هويس قناطر أسيوط القديمة واصطدمت بتكاسى الدبش الأيسرلنهر النيل وعلى الفور قامت الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بأسيوط بإخطار جميع الجهات المختصة وإخطار شركة النيل الوطنية التي قامت نقل الفوسفات من الوحدة المصابة إلى وحدة عائمة جديدة والحالة العامة مطمئنة ولا يوجد ثمة تلوث بنهر النيل والمحطات المائية تعمل بكامل طاقتها.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى