أخبار مصر

وصول ثلاث سفن سياحية لموانى سفاجا و الغردقة و على متنهم 2565 سائح من جنسيات مختلفة

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر ان موانى الهيئة تشهد اليوم نشاطا ملحوظا فى حركة السفن السياحية حيث استقبل ميناء سفاجا السفينة السياحية Mein Chiff و على متنها 1811 سائح من جنسيات مختلفة و 860 فرد طاقم و هى بطول 265 متر و عرض 32 متر و غاطس 8.5 متر و جنسيتها مالطا قادمة من ميناء الاسكندرية .

 

كما يستقبل الميناء السفينة السياحية Nautica و على متنها 668 سائح من جنسيات مختلفة و 397 فرد طاقم و هى بطول 181 متر و عرض 25 متر و غاطس 6 متر قادمة من ميناء شرم الشيخ و ذلك لزيارة المناطق الاثرية بمدينتى الاقصر و اسوان .

 

على جانب اخر ، يشهد ميناء الغردقة استقبال اولى رحلات السفينة السياحية CLIO و على متنها 86 سائح من جنسيات مختلفة و 58 فرد طاقم و هى بطول 100 متر و عرض 13.9 متر و غاطس 3.4 متر قادمة من ميناء السخنة حيث من المخطط ان تقوم السفينة برحلات اسبوعية منتظمة بمعدل رحلتين اسبوعيا على الخط الملاحى الغردقة / العقبة .

 

و اضاف يوسف انه تم انهاء اجراءات الجوازات على متن السفينة اثناء دخولها للميناء و استقبال السياح بصالات الوصول الجديدة لانهاء اجراءات التفتيش و الجمارك .

 

وشدد اللواء هشام ابو سنه رئيس هيئة موانى البحر الاحمر على مديرى الموانى بضرورة التنسيق مع كافة اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات و تقديم كافة التسهيلات و اعطاء اولوية خاصة لتراكى السفن السياحية بالميناء .

 

والزام التوكيلات و الشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين اثناء جولاتهم و ذلك لجذب العديد من السفن السياحية و اظهار الموانى المصرية بما يليق بها من مكانة و التأكيد على ان مصر بلد الامن و الامان .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى