أخبار مصر

درويش : السياحة هي الشريك الاقتصادي للازدهار لمكافحة الفقر والبطالة

إعلان

 

كتب : محمد الجندي
قال الدكتور حسام درويش، الأمين العام المساعد لمنظمة السياحة العربية، أن السياحة هى الشريك الاقتصادى فى الازدهار لمكافحة الفقر والبطالة من خلال التنمية السياحية المستدامة وتعزيز الميزة النسبية التنافسية للدول العربية مناطق جذب سياحى ، ما يستلزم إبراز المعالم الطبيعية والمكونات الثقافية والتراثية والحضارية والتاريخية عبر العصور بالإضافة إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب العربى.

وأضاف درويش فى كلمته اليوم بمؤتمر ريادة الأعمال فى صناعة السياحة والضيافة والتراث المصرى،أن المنظمة العربية للسياحة تعمل علي توثيق التعاون مع جميع المنظمات والهيئات والجامعات والمراكز البحثية لتنمية وتعزيز السياحة العربية من خلال إقامة مثل هذه المؤتمرات وورش العمل.

وأوضح درويش، أن تنمية السياحة وتطورها يعتمد بالمقام الأول على الأمن والاستقرار فى شتى المجالات التى تعيشها مصر التى استوردت مكانتها تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السياسى.

وأعلن درويش أن قطاع السياحة والسفر من أهم القطاعات التى تساعد على التوظيف والحد من البطالة حيث يدعم عالميا وبشكل مباشر مايقارب من 108 مليون وظيفة حتى عام 2016 ، أما الدعم غير المباشر للتوظيف فيتمثل في 277 مليون شخص ، ويشكل نسبة 12% من إجمالى الوظائف فى الدول العربية، مشيرا إلى أن الاستثمارات فى القطاع السياحى بالدول العربية متوقع أن تصل إلى 323 مليار دولار بنهاية 2020.

وصرح حسام درويش، أن المنظمة أصدرت بوالص ضمان الاستثمار السياحى بالتعاون مع مجموعة البنك الإسلامى للتنمية لتغطية القيود على التحويلات المالية للمستثمر والحرم ومصادرة الممتلكات والمشاكل الداخلية والخارجية كالاضطرابات المدنية والحروب، لأنها تساهم فى أنجاح خطط جذب الاستثمارات للبلد المضيف وتهيئ المناخ الاستثماري والأمن للمستثمرين من كافة الدول العربية والاسلامية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى