أخبار مصر

الخارجية الروسية تستقبل ممثل شباب مصر

إعلان

كتبت : رحاب عبد الخالق

 

استقبل الممثل الشخصي لرئيس روسيا الاتحادية للشرق الأوسط و بلدان أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوجدانوف، شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية و السوفيتية، صباح أمس، بمقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو.

وقد ناقشا في اللقاء آفاق التعاون المصري الروسي بما في ذلك مجالات التبادل الثقافي و الشبابي لتعزيز العلاقات علي المستويين الرسمي و المجتمع المدني.

من جانبه أشاد شريف جاد بالتنظيم الرائع لمهرجان الشباب العالمي في سوتشي و الذي استقبل 23 الف مشارك من 180 دولة بالاضافة الي 7 الاف متطوع لتقديم الخدمات التنظيمية .

وقد كان حضور الرئيس بوتين لحفل الافتتاح و حضوره بعض الفعاليات لعدة ايام أهمية خاصة يعكس اهتمام الدولة الروسية بهذا الحدث الاكبر علي مستوي العالم ، كما اعرب جاد عن سعادته بالمشاركة الايجابية للشباب المصري و التي حازت اعجاب اللجنة المنظمة و الدول المشاركة .

وأكد بوجدانوف و جاد علي ضرورة مد جسور التواصل بين الشباب في كلا البلدين و تفعيل المشاركة في اللقاءات الدولية و لقاءات خريجي الجامعات الروسية .

وكان شريف جاد قد ترأس الوفد المصري المشارك في المهرجان العالمي للشباب والطلبة ال 19 الذي اقيم في مدينة سوتشي في الفترة من 14 – 22 اكتوبر الجاري بوفد كبير من الشباب المصري بلغ 102 من الشباب و الفتيات ذات المواهب و القدرات المتميزة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى