أخبار مصر

قطاع الري يستعد لمواجهة السيول بالمحافظات المعنية

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

في إطار إستعدادات وزارة الموارد المائية والري للتجهيز والإستعداد لموسم السيول والأمطار تلقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري تقريراً عاجلاً حول قيام الوزارة ممثلة في قطاع الري بتشكيل لجان على مستوى الإدارة المركزية لصيانة المجاري المائية على مدى الشهرين الماضيين للمرور على المخرات والتأكد من خلوها من الحشائش والمخلفات وأي عوائق تمنع سريان المياه بها في حال احتمالية حدوث سيول .

 

أفاد المهندس سيد علي شلبي رئيس قطاع الري بأن هذه اللجان قامت بالمرور على جميع الإدارات التي يوجد بها مخرات صناعيه والبالغ عددها إحدى عشر إدارة ري بالمحافظات المعنية والتي يتواجد بها عدد ( 117 ) مخر صناعي وتم التأكد من تطهير وجاهزية جميع المخرات وأصبحت جاهزة لإستقبال أي أمطار أو سيول .

 

واضاف المهندس شلبي بأنه تم التأكيد على جاهزية جميع المعدات التابعة للإدارات العامة للري وكذلك إدارات الصيانة الوقائية على مستوى الجمهورية وذلك بعمل الصيانات اللازمة .

 

 

كما تم وضع برنامج للتصرفات يتناسب مع هذه الفترة من السنة للتخفيف عن شبكتي الترع والمصارف لكى تتحمل أى تصرفات زائدة نتيجة السيول والأمطار .

 

 

هذا وقد تم تشكيل غرف عمليات بكل إدارة مركزية والتنسيق مع المحافظات ووضع خطط وسيناريوهات للتعامل مع السيول والأمطار في كل محافظة .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى