أخبار مصر

اطلاق خدمة بحث اسكتشافي جديدة في مكتبة الاسكندرية

إعلان

كتب – تامر طه


اعلنت مكتبة الإسكندرية عن إطلاق النسخة التجريبية لخدمة البحث Discover@BA. وهو وسيلة سهلة الاستخدام وقوية؛ حيث إن محرك البحث يبحث في فهرس موحد لمجموعة واسعة من موارد المكتبة، من خلال مربع بحث واحد وفي خطوة واحدة. وعليه سيكون مستخدم المكتبة قادرًا على استكشاف مجموعات المكتبة بأكملها، سواء في صيغ إلكترونية أو مطبوعة.


ومتاح الآن من خلال موقع المكتبة على شبكة الإنترنت:www.bibalex.org/libraries.


Discover@BA عوض المكتبة عن محرك البحث المستخدم سابقًاSummon@BA الذي كان قيد الاستخدام على مدى السنوات السبع الماضية.ويمكن لمستخدمي المكتبة استخدامه للبحث عن النص الكامل، والإستشهادات المرجعية لمقالات الدوريات الأكاديمية، والكتب، والكتب الإلكترونية، وفصول الكتب، والمواد السمعية والبصرية، والأعمال المرجعية، ومقالات الصحف، ووثائق المصادر الأولية، والأعمال النقدية، والأطروحات، ومقالات المجلات وغير ذلك . ويسمح أيضًا بأشكال متعددة من تحسينات عملية البحث بما في ذلك الحد من النتائج حسب تاريخ النشر، ونوع المحتوى، واللغة… إلخ.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين فرز النتائج على النحو المفضل، وحفظها لاستخدامها في وقت لاحق باستخدام كلًّ من تكوين المجلدات وتصدير الإستشهادات المرجعية.


Discover@BA لا يزال يجرى إطلاقه في شكل بيتا، ويحرص اخصائيو الموارد الإلكترونية بالمكتبة على جمع آراء وردود افعال مستخدمي المكتبة حول محرك البحث الجديد، لذا يرجى تبادل الآراء الخاصة بك عن طريق النقر على رابط الآراء الذي يظهر في الجزء العلوي من صفحة الموارد الإلكترونيةhttp://www.bibalex.org/libraries/presentation/Database/12DatabaseSearch.aspx.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى