أخبار مصر

وزير التنمية المحلية للقيادات التنفيذية والشعبية في بورسعيد:- انتهي عهد التعدي علي المباني الاثرية والتاريخية بكل محافظات مصر

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ان الدولة لن تسمح بالتعدي علي أي مبان أثرية وتاريخية في محافظة بورسعيد مرة أخري أو أي محافظة مصرية أخري .
مؤكداً انه لن يتم المساس بأي مبني أثري أو تاريخي في بورسعيد وقال الشريف خلال مؤتمر بديوان عام محافظة بورسعيد بحضور ممثلي الجهات التنفيذية والشعبية والسياسية ان هذا العهد انتهي للأبد ولن يعود مرة اخري .
واضاف الشريف ان مصر في عهد الرئيس السيسي تنقل نقلة نوعية كبيرة في كافة القطاعات والمجالات وتقوم وتنطلق من جديد .
وأعلن وزير التنمية المحلية إنشاء مجلس للتراث الحضاري في محافظة بورسعيد، برئاسة المحافظ اللواء عادل الغضبان لتكون أجمل محافظة في العالم.
وأشار “الشريف” إلى أن هذا المجلس سيختص بالحفاظ على التراث، مشددا على أن من سيتعدي على التراث أو سيهدمه سيتم التعامل معه بكل حزم ومفيش طوبة هتتشال من مكانها .
وطالب وزير التنمية المحلية بتحويل بورسعيد إلى محافظة خضراء كون أن المحافظات الخضراء أحد المحاور العشرة للتنمية المحلية، حيث أنه سيتم زرع 10 مليون شجرة منتجة في مصر كلها، بجانب الاهتمام بالحدائق التراثية مثل القناطر الخيرية والمنتزة وغيرها، واشار الي ضرورة تحويل كافة أعمدة الانارة في بورسعيد وكل الوحدات المحلية لتستخدم لمبات “ليد” لتوفير الطاقة ضمن مبادرة المحافظة الخضراء، وتعميم تلك اللمبات الموفرة بجميع المنازل والمنشآت ضمن حملة توعية لتصبح بورسعيد محافظة خضراء في الطاقة مما يساهم في توفير الطاقة وتوفير 80% من قيمة فاتورة الكهرباء للمواطن مؤكدا على أهميةوضع نظام لترشيد المياه، وتحويل بورفؤاد إلى محمية تراثية.
ومن جانبه أعرب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، عن سعادته بتلك الزيارة التي بدأت من الساعة السابعة صباحا حتى يتمكن الوزير من تفقد كافة المشروعات التنموية والخدمية وعملية التطوير التي تشهدها المحافظة في شتى المجالات.
وأكد المحافظ أن بورسعيد بدأت خطوات فعلية للتنمية الشاملة ليس فقط لما تشهدها من طفرة اقتصادية غير مسبوقة وكيانات اقتصادية ضخمة بغرب وجنوب المحافظة بجانب المشروعات العملاقة بشرق بورسعيد، ولكنها شهدت بدء عملية تطوير وتدريب الكادر الإداري بكافة الوحدات المحلية وتدعيمهم بأحدث الوسائل، كما تم اجتياز مرحلة كبيرة في تطوير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التغيير والتطوير .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى