أخبار مصر

” هى ” حملة جديدة فى اليوم العالمى الخامس للفتاة

إعلان

كتب : أشرف هاشم

 

أطلقت الجمعية المصرية للإبداع والتنمية حملة جديدة بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى الخامس للفتاة بعنوان ” هى ” ، وأوضحت أ.هند أمين الأمين العام للجمعية أن هدف الحملة التأكيد على أهمية الفتاة فى المجتمع ، فهى الأخت ، والأبنة ، والصديقة ، والزميلة ، والحبيبة .

 

وأضافت أنه يجب دعمها ، وتمكينها تعليميا ، وصحيا ، وثقافيا ، وفكريا ، وإجتماعيا ، وإقتصاديا ، ورياضيا ، والعمل على مواجهة الظواهر السلبية التى تواجهها مثل : التحرش ، والزواج المبكر ، عمالة الفتيات ، فضلا عن تعزيز معرفتها بحقوقها القانونية ، والإنسانية ، ولاسيما أن الرئيس ” عبد الفتاح السيسى ” قرر تخصيص هذا العام عاما للمرأة المصرية .

 

وأشار الدكتور ” محمد طاحون ” رئيس الجمعية إلى أن الأديان السماوية كرمتها ، حيث قال المصطفى صلى الله عليه وسلم : ” رفقا بالقوارير ” ، ” إستوصوا بالنساء خيرا ” ، ” النساء شقائق الرجال ” .

 

وشدد ” طاحون ” على ضرورة تضافر جهود المجتمع المدنى مع الدولة لحماية حقوق الفتيات ، ودعمهن ومنحهن المزيد من الفرص للحياة بشكل أفضل ، بالإضافة إلى أهمية زيادة الوعى لقضية عدم المساواة التى تواجهها الفتيات ، وأكد على أن فتيات اليوم هن قادة الغد .

 

وترجع سبب تسمية هذا اليوم بالإحتفال باليوم العالمى للفتاة ، لأنها تتعرض للعنف ، والتمييز وسوء المعاملة فى جميع أنحاء العالم ، وعليه قررت الأمم المتحدة أن يتم تخصيص يوم واحد كل عام ؛ ليتم تسليط الضوء على أهمية تمكين الفتاة ، وضمان تمتعها بحقها .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى