أخبار مصر

عبدالغفار يستقبل مدير هيئة DAAD

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حرص مصر على دعم علاقات التعاون العلمي مع ألمانيا، وذلك في ضوء الشراكة العلمية والبحثية بين الدولتين في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا والابتكار، جاء ذلك خلال استقبال الوزير للدكتور رومان لوكشايتر مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAAD بالقاهرة مساء أمس السبت، وذلك بمقر الوزارة.

وخلال اللقاء أكد الوزير على أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمي بين وزارة التعليم العالي والجامعات المصرية والهيئة الألمانية للتبادل العلمي، والتوسع فى دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية فى العديد من المجالات وخاصة في مجال التعليم الفني، مطالبا باستحداث برامج جديدة للبعثات لخريجي كليات التعليم الصناعى ومعاهد التعليم الفنى والتكنولوجي وكذلك لأعضاء هيئة التدريس بهذه الكليات والمعاهد.

وشدد د. عبد الغفار على أهمية التبادل الطلابي وتبادل أعضاء هيئة التدريس بكليات التعليم الصناعى والمعاهد الفنية ونظيرتها من كليات العلوم التطبيقية بألمانيا بهدف إعداد مدرسين وأساتذة قائمين على التعليم الفنى بمصر.

ولفت الوزير إلى أهمية ربط التعليم الفنى بمتطلبات الصناعة لتحقيق معدلات نمو مرتفعة بمنظومة الصناعة الوطنية، مضيفا أنه بتطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى وربطه بسوق العمل والإنتاج، سيعود ذلك بالنفع على القطاع الصناعى وبالتالى ينعكس ايجابيا على القطاعات الأخرى بالدولة.

ومن جانبه أكد مدير مكتب الهيئة الألمانية للتبادل العلمى بالقاهرة على استمرار التعاون بين الجانبين في تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة، معربا عن تطلعه إلى زيادة أوجه التعاون العلمى والبحثى بين مصر وألمانيا بما يخدم مصالح البلدين.

ناقش الاجتماع عددا من برامج التعاون الناجحة بين الجانبين مثل برنامج الإبتعاث طويل الأجل (GERLS)، وكذلك برنامج المهمات العلمية قصيرة المدى (GERSS)، وأوضح الوزير أهمية هذه البرامج في مجال التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للتأكيد على عمق العلاقات بين العلماء المصريين والألمان.
شهد اللقاء د. حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود. محمد صالحين مستشار الوزير للتنمية المتكاملة، ود. منى أيوب نائب مدير الهيئة الألمانية للتبادل العلمى DAAD.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى