أخبار مصر

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يؤكد على ضرورة تحقيق الجودة بالمؤسسات والهيئات البحثية

إعلان

كتب – خالد الشربينى


فى ضوء توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بضرورة الارتقاء بالمستوى العلمى للمؤسسات البحثية وتحقيق الجودة المنشودة بما يساهم فى النهوض بمنظومة البحث العلمى فى مصر، شهد د. عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى فعاليات الحفل الختامي لأعمال مؤتمر المعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية، وحصول المعهد على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وتكريم خريجي دفعات الدراسات العليا (2015-2017).


وفى بداية كلمته وجه الدكتور عصام خميس التهنئة للمعهد لحصوله على شهادة الاعتماد، مشيرًا إلى وصول المعهد بمكونات المنظومة البحثية والتعليمية والتدريبية فيه إلى مستوى من الجودة وبما يواكب المعايير الوطنية والعالمية ويؤهله للقيام بأعمال التخطيط والتنفيذ والمتابعة والتقييم لمدى تحقق المخرجات البحثية والتعليمية المستهدفة.


وأضاف نائب الوزير أن مؤسسات التعليم والتدريب الطبي والصحي في مصر تكتسب أهمية خاصة ترجع إلى مجالات تخصصها المرتبطة ارتباطًا مباشرًا بحياة الإنسان، مشيرًا إلى أن المعهد يمثل حلقة هامة في المجالات الحيوية التي يغطيها والدرجات العلمية التي يمنحها، فضلًا عن التواصل المميز بينه وبين منظمة الصحة العالمية التي تدعم دوره في مصر والمنطقة .


وأشار الدكتور عصام خميس إلى أن وجود مؤسسات تتمتع بالجودة في مختلف مكوناتها هو السبيل الوحيد للحصول على خريجين مؤهلين للقيام بدورهم والمنافسة على المستويين الإقليمي والدولي، وهو الحل الأسرع والأكثر فاعلية في مواجهة التحديات التي تمر بها بلادنا وصولاً إلى مجتمع مبنيٍّ على المعرفة قادر على تحقيق طموحاته وتطلعاته على طريق التنمية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى