أخبار مصر

عبد الغفار يشيد بزيارة الدكتور عمرو فرجانى لمستشفيات جامعة قناة السويس وإجراء العديد من الفحوصات والجراحات مجانًا

إعلان

كتب – خالد الشربينى

أشاد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بقيام الدكتور عمرو فرجانى الخبير المصري العالمي وأستاذ جراحة أورام الكلى والمسالك البولية بكليفلاند كلينيك بزيارة مستشفيات جامعة قناة السويس؛ حيث قام بإجراء الكشف الطبي وعدد من العمليات الجراحية للحالات غير القادرة بالمجان، وذلك فى إطار مبادرة “وقتك لبلدك” التي أطلقتها مؤسسة اسمعونا.

 

وأعرب الوزير عن استمرار دعم الوزارة لهذه المباردة التى تعد فكر جديد للعمل التنموي من خلال الشراكة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني غير الهادفة للربح موضحاً أنها تهدف إلى تقديم خدمة صحية على مستوى عالمي للمريض المصري الذي يتردد على المستشفيات الجامعية.

 

وأوضح الدكتور عبد الغفار أن زيارة الدكتور فرجانى لمستشفيات جامعة قناة السويس تأتي بعد زيارة الدكتور نادر حنا أستاذ جراحة أورام الجهاز الهضمي بجامعة ميريلاند لمستشفى جامعة سوهاج، وزيارة الدكتور شريف مليكة الخبير المصري العالمي وأستاذ علاج الألم بجامعة جون هوبكنز لمستشفيات جامعة الاسكندرية حيث قاما بإجراء العديد من العمليات الجراحية لغير القادرين.

 

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار الأمين المساعد لشئون المستشفيات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات إلى أن الدكتور عمرو فرجاني قام بمناظرة ما يقرب من أكثر من ١٠ حالات وإجراء عمليتين جراحيتين بالمجان بمستشفي جامعة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، بالإضافة الى تدريب مجموعة من شباب الأطباء بمستشفى الجامعة على المنظار الجراحي الجديد الذي تسلمته المستشفى حديثا.

 

ومن جانبه أعرب الدكتور عمرو فرجانى عن سعادته بوجوده في مصر وخدمة بلده من خلال إجراء الجراحات ومناظرة الحالات مجانًا، مشيدًا بمبادرة وقتك لبلدك موضحًا أنها تعد مبادرة فريدة من نوعها.

 

جدير بالذكر أن مبادرة وقتك لبلدك هى فكر جديد للعمل التنموي أطلقته مؤسسة اسمعونا، وتهدف لدعوة كل العلماء المصريين في الخارج لزيارة مصر واستقطاع جزء من وقتهم لصالح مصر، حيث يتم إجراء الكشف الطبي وإجراء العمليات الجراحية للحالات غير القادرة بالمستشفيات الجامعية على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى