محافظات

“الزراعة” تنظم مجموعة من ورش العمل والندوات العلمية في مجالات النخيل والتمور بالوادي الجديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي مجموعة من ورش العمل والندوات العلمية في مجالات زراعة النخيل وتصنيع التمور والاستفادة من مخلفاتها.

يأتي ذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ 58، ومهرجان النخلة الكريمة الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع المحافظة، حيث شارك في ورش العمل وفد من وزارة الزراعة ومديري المعاهد البحثية المختصة، وأعضاء هيئة التدريس بكليتي الزراعة والبيطري جامعة أسيوط فرع الوادي الجديد، ونخبة من الباحثين والطلاب والمهتمين بالنخيل.

وناقشت ورش العمل الأساليب العلمية الحديثة لإنتاج وتصنيع التمور، وكذلك تم عرض بعض البحوث الخاصة باستغلال وإعادة تدوير مخلفات النخيل بأقل تكلفة وأعلى جودة، كما تم استعراض الوضع الحالي لإنتاج التمور وما تأمله المحافظة خلال السنوات القادمة لرفع مستوى جودة المنتج وتسويقه عالمياً وتعظيم سبل الاستفادة من النخيل.

كما ناقشت ورش العمل أساليب استغلال النخيل ومخلفاته في انتاج الوقود الجاف والأعلاف والكمبوست، والصناعات الغذائية والكيميائية للنخيل والأساليب الحديثة لتطويرها داخل المحافظة، وصناعة الأخشاب، فضلا عن الصناعات الصغيرة والمتوسطة والمساعدة للصناعات الكبرى.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى