خبر عاجل

محامي مصري …يرفع دعوة قضائية علي رئيس الوزراء ووزير الاتصالات بسبب ….

كتب_محمود غنيم 

رفع محامي الإسكندرية دعوى قضائية اليوم السبت أمام المحكمة الإدارية التي تدعو إلى قرار حكومي بتخفيض قيمة بطاقات إعادة الشحن المتنقلة بنسبة 36 في المئة ليتم إلغاؤها.

صدقت الهيئة الوطنية لتنظيم الاتصالات في مصر مساء اليوم الخميس على قرار الشركات المتنقلة بتخفيض قيمة بطاقات إعادة الشحن المتنقلة بنسبة 36٪ ابتداء من يوم الجمعة.

ويعني القرار أن بطاقة إعادة شحن بقيمة 100 جنيها مصريا تمنح 70 جنيها مصريا، و 50 جنيها مصريا تمنح 35 جنيها مصريا، و 25 جنيها مصريا، و 17.5 جنيها مصريا، وما إلى ذلك.

رفع المحامي طارق محمود دعوى ضد رئيس الوزراء المصري ووزير الاتصالات، فضلا عن رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وبرر صاحب المطالبة هذا الاجراء قائلا ان القرار “سيؤثر على المواطنين المصريين وسيضع عبئا على الاسر الذين يستخدمون الهواتف المحمولة يوميا”.

وواجه قرار الحكومة انتقادات قوية على وسائل الاعلام الاجتماعية، مما أثار حملات تدعو إلى مقاطعة الشركات المتنقلة.

دعت مجموعة المواطنين ضد الزيادات في الأسعار صفحتهم على الفيسبوك لجميع مستخدمي الهواتف النقالة للمشاركة في مقاطعة الشركات المتنقلة الثلاث يوم الجمعة، مضيفا أنه سيتم تشكيل مجموعة ضغط يوم السبت للدعوة إلى عكس القرار.

كما دعت المجموعة الهيئة المصرية المعنية بالمنافسة إلى التدخل لصالح حقوق المستهلك وإنهاء هذه الأعمال الاحتكارية التي تعتبرها مخالفة للقانون.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أطلقت الشركة المصرية للاتصالات، وهي شبكة الهاتف النقال الرابعة في البلاد، احتكار الهاتف الثابت، حيث انضمت إلى أورانج وفودافون واتصالات.

شبكة المحمول الجديدة متوفرة مع تقنيات 2G و 3G، و 4G تجريبيا.

وستتاح بطاقات مسبقة الدفع لشبكة الهاتف النقال الرابعة 15 تشرين الأول / أكتوبر.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى