أخبار مصر

اليوم الأول لفوج الإداريين بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية

إعلان

 

كتب – خالد الشربينى

برعاية كريمة من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، وفي إطار برامج التدريب والتثقيف المتنوعة والمتميزة في الجوانب العلمية والثقافية لجميع العاملين بالأوقاف ، انطلقت فعاليات معسكر أبي بكر الصديق لتدريب السادة الإداريين والتي حاضر فيها سمير الرفاعي رئيس الإدارة المركزية للرقابة والتقويم بوزارة الأوقاف والدكتور عبدالرحمن نصر نصار – وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية تحت عنوان : ( قانون الخدمة المدنية الجديد قراءة وتعليق ) وذلك بحضور الدكتور ماهر علي جبر المشرف الفنى للمعسكر والدكتور عبد الفتاح عبدالقادر جمعة مسئول الاتصال الإعلامي للمديريات بوزارة الأوقاف .
وفى بداية اللقاء رحب سمير الرفاعي بالسادة المشاركين بفوج الإداريين من مختلف المحافظات معربًا عن سعادته بالجهود التى يبذلها وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في تيسير اللقاءات المباشرة لقيادات الوزارة مع موظفي الوحدات الإدارية بوزارة الأوقاف على مستوى الجمهورية مما يسهم في رفع مستوى الأداء الإداري والمهاري لدى موظفي الأوقاف .
وأكد أن هذه اللقاءات تسهم في تدريبات نوعية ومهارية يتقن من خلالها الموظف حدود رسالته الوظيفية داخل الوحدة الإدارية بوزارة الأوقاف بحيث يظهر ذلك على مستوى الأداء الوظيفى داخل الوحدة الإدارية بالوزارة كما تعرض خلال اللقاء لمواد قانون الخدمة المدنية الجديد فيما يخص الفروق بين القانون القديم والجديد من حيث بعض السلبيات التي تم تداركها في صياغة مواد القانون الجديد وكذلك بعض الامتيازات التي يحصل عليها جميع العاملين بالدولة .
كما أكد أن الإجراءات التي تعوق العمل الإداري تأتي نتيجة لعدم الفهم الصحيح لمواد القانون ومن ثم يجب على الموظف أن يكون واعياً ومتفهما لما يقوم به من أعمال وما يكلف به من مهام .
وفي نهاية كلمته حثَّ الموظفين على النزاهة فى أداء الواجب الوظيفي بحرفية وإتقان إخلاصا لله عز وجل وحفاظاً على المال العام حبا وانتماءً لمصرنا الحبية . 
ومن جانبه أكد الدكتور عبد الرحمن نصار وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية على الجانب القيمي والاخلاقي وضرورة التحلي بالأمانة وروح التفاني في العمل لدى موظفي وزارة الأوقاف خاصة وكل العاملين بالدولة عامة ، مشيرًا إلى أن النبي (صلى الله عليه وسلم) قد لخص سبب بعثته بقوله : ” إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق” ومن ثم يجب على الموظف أن يكون متخلقا بالأمانة والصدق ، وأن يكون على مهارة عالية .
كما أكد أنه يجب على الموظف أن يتعهد نفسه بالصلاح دائماً والشعور بمراقبة الله عز وجل في السر والعلن ، وأن ييسر على الناس في قضاء مصالحهم وحوائجهم في حدود التعليمات المنظمة للعمل ، بحيث لا ضرر ولا ضرار.
وفي ختام اليوم الأول للمعسكر قام السادة الإداريون المشاركون بالمعسكر بجولة ثقافية إلى مكتبة الإسكندرية والتي تعد مزارا ثقافيا عالميا لما تحويه المكتبة من نفائس الكتب والكثير من المخطوطات القديمة. هذا وقد عبر السادة الإداريون عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المعسكر التدريبي التثقيفي والذي يعد أول معسكر للإداريين في تاريخ وزارة الأوقاف فهي سابقة يرجع الفضل فيها إلى وزير الأوقاف موجهين رسالة شكر وتقدير لمعاليه لما يبذله من جهود لرفعة شأن وزارة الأوقاف إداريا ودعويا .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى