أخبار مصر

نقابة المهندسين بالمنوفية تشارك هندسة شبين الاحتفال بالدفعة 42

إعلان

 

كتب : اشرف هاشم

تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية.. ومشاركة وحضور دكتور مهندس شبل محمد ضحا نقيب المهندسين بالمنوفيةوالوفد المرافق لسيادته وحضور الدكتور عادل مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة عزه لاشين عميدة كلية الهندسةنظمت اليوم كلية الهندسة بشبين الكوم حفل عيد الخريجين للدفعة 42 لعام 2017 ب والمهندس أحمد الغول نائب رئيس مجلس إدارة شركة RGS لأنظمة الطاقة الشمسية وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور.

قام مبارك بتهنئة الخريجين ووجه لهم رسالة أكد فيها على أهمية الانتقال من المرحلة الأكاديمية إلى مرحلة العمل وأهمية تنمية المهارات والقدرات لتصبح مهندس متميز.
كما توجه بالتهنئة لأولياء الأمور فاليوم هو ثمرة تعب السنوات الماضية وكل تحية وتقدير لكل ولى أمر حتى يرى إبنه فى هذه الصورة المشرفة.

وصرح المهندس شبل ضحا نقيب المهندسين في كلمته أن هذا اليوم هو البداية لمهنة الهندسة فهى مهنة تحتاج إلى تفكير ودراسة وعمل دؤوب، وسوف تقوم النقابة بتسليم الكرنيهات لمزاولة المهنة، كما تقوم النقابة بعمل برتوكول مع جمعية رجال الاعمال لعمل برامج تدريبية مجانية ودورات تأهيلية لسوق العمل. . وطالب الخريج أن لا يتوقف عند حلم الوظيفة بل ابدأ مشروعك بنفسك والصندوق الاجتماعى من خلال تعاونه مع النقابة يعطى منح وقروض بفوائد ميسرة تصل ل خمسين الف جنيه نوفرها لكم والنقابة تفتح ذراعيها لكافة الخريجين من خلال 13 لجنة هدفها خدمة المهندس وجارى إنشاء مستشفى للمهندسين لتوفير الخدمة الطبية لهم.

وأكدت الدكتورة عزه لاشين أن هذا اليوم هو عيد وفرحة لكل الأسرة لأنه تكليل لكل الجهود التى بذلت خلال سنوات الدراسة، مضيفة أن علاقة الخريج بالكلية هى علاقة متواصلة لا تنقطع ومن خلال التواصل مع إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس نستطيع تذليل العقبات التى قد تواجهم.

وأطالب كل الخريجين بالعمل الجاد من أجل نهضة البلاد لكى تخطو مصر إلى آفاق جديدة من الريادة والقوة.
ثم قام الدكتور عوض السبع وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بإلقاء قسم الخريجين وقام الخريجين بترديد القسم وراءه.

وألقى كلمة الخريجين الطالب محمد جمال إبراهيم وتوجه بالشكر لكل الآباء والأمهات على ماتحملوه من جهد وماتحمله الطلبة من تعب طوال سنوات الدراسة ليأتى هذا اليوم ليمحو كل جهد وتعب تلك السنوات، كما قدم الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية لما قدموه لنا لتخريج مهندس قادر على خدمة المجتمع.

كما صرح المهندس أحمد الغول نائب رئيس مجلس إدارة شركة RGS لأنظمة الطاقة الشمسية أن الشركة تنفذ تطبيقات الطاقة الشمسية من أنظمة توليد الكهرباء وتسخين المياه ورى الأراضى وكثير من الأنظمة الى ترتبط باستخدام الطاقة الشمسية’ وقد تم اختيار الشركة من أفضل عشر شركات طبقا لتصنيف البنك المركزى وبنك مصر.

ونقوم بتوفير فرص عمل للخريجين حيث يتم أولا عمل مقابلات شخصية لاختيار منهم أفضل العناصر ليتم تدريبها نظريا وعمليا ووضعهم فى ميدان العمل الحقيقى لاختيار منهم القادر فعليا على العمل فى الظروف الصعبة ليتم تعيينه بالشركة وإعطائه كافة الحقوق من تأمينات ورواتب تناسب مكانته.

وأكد الدكتور عوض السبع على أهمية ثقة الخريج بنفسه لأنه قد يضطر لإتخاذ قرار يتوقف عليه مصير عمل كامل فالثقة بالنفس أهم عنصر يجب إظهاره بداية من المقابلة الشخصية إلى جانب المظهر العام.

ووجه التقدير لأولياء الأمور وانهم وسام على صدر أبنائهم وهذا اليوم هو حصاد ثمرة نجاحهم، وأنه فخور بخريجين كلية الهندسة وأنهم يتولون أعلى المناصب لتفوقهم وتميزهم.

وفى نهاية الحفل قام نائبا رئيس الجامعة ونقيب المهندسين بالمنوفية وعميدة الكلية بتكريم أوائل الخريجين وإعطائهم شهادات تقدير.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى