أخبار مصر

وزير التعليم العالى والبحث العلمى:- مصر تستضيف المنتدى الوزاري الإفريقي الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والإبتكار فبراير المقبل

إعلان

كتب – خالد الشربينى


استقبل الدكتور ” خالد عبد الغفار ” وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس الأحد وفد البنك الإفريقي للتنمية، وذلك بمقر الوزارة.


في بداية اللقاء أكد الوزير حرص القيادة السياسية على تعميق العلاقات المصرية الإفريقية في كافة المجالات، وخاصة العلمية والتعليمية والبحثية، مشيراً إلى ضرورة التوسع في هذه العلاقات والارتقاء بها إلى مستويات متميزة.


تناول اللقاء بحث سبل دعم التعاون بين مصر والبنك الإفريقي للتنمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، كما تم مناقشة التحضير والإعداد النهائي للمنتدى الوزاري الثالث حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار في إفريقيا، والمقرر انعقاده بالقاهرة خلال الفترة من 10 – 12 من شهر فبراير المقبل ، وذلك بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية وبمشاركة شباب الباحثين ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالبحث العلمي في إفريقيا.


حيث يناقش المنتدى خلال فعالياته عددًا من المحاور التي تدور حول المعلوماتية، والزراعة، والأمن الغذائي، والاقتصاد الأخضر، والطاقة، والمياه.


ويهدف هذا المنتدى إلى صياغة رؤية ترتكز على تحويل مخرجات البحث العلمي إلى منتجات اقتصادية بالتعاون مع القطاع الخاص، وكذا استثمار البحث العلمي في حل المشكلات التي تواجه القارة الإفريقية، وتحقيق طموحات أبنائها في الوصول إلى حياة أكثر رفاهية واستقرارًا.


شهد اللقاء د.عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود.حسام الملاحي مساعد أول وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ودكتور ” هاني الشيمي ” عميد كلية الزراعة جامعة القاهرة ومستشار الوزير للشئون الإفريقية ومقرر المنتدى.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى