محافظات

على هامش زيارة الوزير لمحافظة بورسعيد معاون الوزير للتعليم الفنى: نعمل على تدعيم الشباب وتحسين العمالة المصرية

إعلان

كتب – خالد الشربينى


على هامش زيارة الدكتور ” طارق شوقى ” وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى للمنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد أكدت حبيبة عز معاون الوزير للتعليم الفنى بأهمية دور التعاون مع القطاع الخاص في تدريب الطلاب بالمصانع والمنشآت الانتاجية المختلفة للتنمية المهنية للطالب وللمعلم.


وقد جاء ذلك خلال زيارة المنطقة الصناعية بالمحافظة وتفقد مصنع الضفاير الكهربائية “سوموتو” ومصنع اللوتس للملابس الجاهزة التي يتم بهما تدريب الطلاب في نظام التعليم المزدوج.


أشادت حبيبة عزبالطالبات اللآتي يتدربن ويعملن بهذه المصانع في المهن الإلكترونية ومهن الملابس الجاهزة.


وأدارت حوار مع الطالبات المتدربات وأكدت بأن الوزارة فى الفترة القادمة تسعى إلى تدعيم تشغيل الشباب وتحسين مستوي العمالة المصرية التي نحلم بها لتشجيعهن وحثهم على مواصلة التدريب العملي .


وقد أكد مدير مصنع الضفاير الكهربائية أن نموذج تدريب الطلاب ناجح جدا ويرغب في تدريب المزيد من الطلاب مشيرا إلى إنهم يحصلوا علي مبلغ (1500) جنية شهريا مكافأة تدريب.


واستفسرت عز من مدير المصنع علي تفاصيل وحجم الاستفادة من هذا الاستثمار، وأكد أنه في حاجة إلي تدريب عدد (3000) متدرب زيادة وأنه يقدم يد العون للتطوير المستمر مع الوزارة.


وفى سياق آخر طالبت عز من رئيس مجلس إدارة مصنع اللوتس للملابس الجاهزة تدريب المعلمين لتنميتهم مهنيا والتأكيد علي تشجيع كثير من الشباب للالتحاق بهذة المنظومة لتعلم مهنة مجدية عمليا.


وذلك دعما وتطويرا للشراكات مع القطاع الخاص وقد تم الاتفاق على وضع برنامج لهذا التدريب.


وأكدت عز علي أهمية زيارة المدارس داخل المصانع وتفقد أحوال المتدربين علي الواقع وتشجيع الشركات التي تحسن التدريب وتجيد الاستثمار في البشر وتدريب الطلاب.

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى