أخبار مصر

التعليم تعقد إختبارات لمشروع “قادة المستقبل”

إعلان

كتب – خالد الشربينى

قام الإتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية تحت رعاية الدكتور ” طارق شوقي “ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وريادة ” أحمد موسى “ الرائد العام للإتحاد وبالتعاون مع صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية والشركة المصرية للإتصالات بالإعداد والتجهيز لمشروع “قادة المستقبل”.

وقد قام الإتحاد بعقد إختبار ذكاء موحد فى جميع المحافظات للطلاب المتقدمين للمشروع والذى يبلغ عددهم ما يقرب من (3) آلاف طالبًا لاختيار عدد (640) طالب على مستوى الجمهورية.

وفى هذا السياق أكد ” موسى “ على أن هذا المشروع يهدف إلى صقل شخصية الطالب بمهارات تجعل منه مشروع قائد فعال، وبناء جيل قيادى فائق التميز يتسم بالاعتدال الفكرى والوسطية وكيفية مواجهة الأزمات والظواهر السلبية، وتدريب الطلاب على التخطيط الجيد للمستقبل، وممارسة القيادة وتحمل المسئولية، وتمكين الطلاب من التفكير التنظيمى، والحوار البناء وقبول الآخر.

وأكد ” موسى “ على أنه سيتم تدريب الطلاب الذى تم إختيارهم داخل المشروع على مهارات (الاتصال الفعال والقيادة وإدارة الوقت والذكاء الإنفعالى وحل المشكلات والمسئولية الإجتماعية والتفكير الإبداعى وفريق العمل والتحفيز والتفاوض).

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى