أخبار مصر

” إسلسكا ” تحتفل بدفعة جديدة من برنامج m b a

إعلان

كتبت : مديحة عاشور

إحتفلت الجامعة الفرنسية “ESLSCA Business School”، بتخرج دفعة جديدة من الطلاب الحاصليين علي الماجستير المهني “MBA” شهد الحفل الأستاذ الدكتور ” عصام خميس “ نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ” محمد الحناوي “ الرئيس الأكاديمي لجامعة ” أسلسكا مصر “، وضيوف شرف من رؤساء البنوك
وصرح الدكتور ” علي المليجي “، رئيس مجلس أمناء جامعة ” إسلسكا “، أن حفل التخرج السنوي هو تتويج لمجهود الطلاب خلال عامين من العمل الدؤوب والمتواصل للحصول على درجة ماجستير إدارة الأعمال وهو أيضاً تكليل لمجهودات ” إسلسكا “ المستمرة منذ عام ” 1997 “ لتأهيل الكوادر المصرية بأحدث تقنيات وتطبيقات علوم الإدارة والقيادة.

وأوضح ” المليجي “، أن جامعة ” أسلسكا مصر “ تعد نموذجاً فريدا يعكس مدى التعاون البحثي والتدريبى بين ” مصر وفرنسا “، حيث تهدف إلى تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها من خلال توفير فرص التعليم والتعلم المستمر والبرامج التدريبية والتأهيلية لتحسين مهاراتهم الإدارية، وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.

وأوضح ” المليجى “ أن الجامعة تخرج فيها منذ بداية تأسيسها فى ” مصر “ حتى الآن ما يزيد على” 5 “ آلاف خريج يتبوأ معظمهم مناصب قيادية وتنفيذية ليس فقط فى ” مصر “، بل فى المنطقة العربية.

وتأسست جامعة “إسلسكا” في العام ” 1949 “ في باريس-فرنسا، ولديها ” 5 “ فروع رئيسية في المواقع الأكثر تأثيرا فى العالم، وتم تخريج أكثر من ” 18,000 “ طالب حتى اليوم من جميع أنحاء العالم.

كما أسست “إسلسكا” أول مكتب تمثيل لها فى أفريقيا والشرق الأوسط عام ” 1997 “ ” بمصر “.

وصرحت ” هدير إبراهيم “ أحد العشرة الأوائل فى هذه الدفعة أن جامعة ” إسلسكا “ تمثل لها بداية الطريق لبدء رحلة جديدة في حياتها من خلال دراسة ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) وتحقيق هدفها من إستكشاف فرص جديدة.

وأضافت ” هدير “ أن إختيارها لجامعة ” إسلسكا “ كان بناء على سمعتها فى السوق المصرى و أيضا توصيات أصدقائها من الطلبة السابقين.

وقالت أن رحلة ال MBA ليست بالسهلة تماما فهى تحتاج إلى كثير من الوقت و الجهد لكنها أيضا شيقة و ممتعة.

وإستطردت خلال دراستى لل MBA إستفدت ليس فقط من أساتذتى لكن إستفدت أيضا الكثير من زملائى فأصبح لدى خبرة فى الكثير من المجالات و الصناعات من مجرد نقاشاتنا و اعداد مشاريعنا.

إنى أعتبر ال MBA ليست نهاية الطريق بل هى بداية لفرص وأحلام و غد جديد.

وأضاف ” مبنا ثروت “ أحد العشرة الأوائل أيضا أنه” عندما أقدم علي قرار دراسه ماجيستير إداره الأعمال…كان بهدف التقدم الوظيفي.

لكن بعد التحاقه بجامعه ” إسلسكا “ أدرك أنه قام بإستثمار حقيقي و تطوير لشخصه
وقال على مدى عامين من رحلتي فى جامعه ” إسلسكا“ ، إكتسبت خبرة عملية حقيقية من زملائي وأساتذتي، مما ساعدني علي الصعيد الشخصي و المهني.

فقد تطور إدراكي لأشياء كثيرة و أصبحت أنظر من منظور أخر.
أرشح جامعة ” إسلسكا “ لمن يريد الإستفادة الحقيقيه من دراسه ماجيستير إداره الأعمال.

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى