أخبار مصر

وزيرا التجارة والصناعة والتموين والتجارة الداخلية يفتتحان معرض ” أهلا مدارس “

إعلان

كتب – خالد الشربينى


إفتتح المهندس ” طارق قابيل ” وزير التجارة والصناعة والدكتور ” على المصيلحي ” وزير التموين والتجارة الداخلية صباح اليوم معرض ” أهلا مدارس ” والذى تنظمه الوزارتين بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وذلك خلال الفترة من 18 وحتى 22 سبتمبر الجارى بقاعة الصندوق الإجتماعى بأرض المعارض .


وقال قابيل أن هذا المعرض والذى يشارك فيه عدد كبير من الشركات المصرية يضم كافة إحتياجات الطلاب من المنتجات والمستلزمات المدرسية والمكتبية والمنتجات الغذائية والملابس الدراسية والأجهزة والحاسبات الآلية مقدمة بأسعار مخفضة تناسب كافة الفئات وبصفة خاصة محدودى الدخل لافتاً فى هذا الصدد إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ( التابع للوزارة ) قد قام بتوفير مساحات العرض مجانا للعارضين بهدف تخفيض التكاليف وبالتالى تخفيض أسعار البيع .


وأشار إلى سعى الوزارة لجذب المزيد من الإستثمارات الجديدة فى مجال تصنيع المستلزمات والأدوات المدرسية خاصة وان الإنتاج الحالى لا يكفى حاجة الإستهلاك المتزايدة ، مؤكداً ان الوزارة تقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه المشروعات والتى تدعم توجه الوزارة نحو احلال المنتجات المحلية محل المستوردة .


ولفت قابيل إلى أنه يتواكب مع هذا المعرض إفتتاح 13 منفذ بيع جماعى لمنتجات ومستلزمات المدارس بمحافظات الجيزة والأسكندرية ودمياط والشرقية وأسيوط والدقهلية والبحيرة وسوهاج والقليوبية والاسماعلية والفيوم والمنيا وشمال سيناء مشيراً إلى أنه يجرى حاليا التوسع فى إقامة هذه النوعية من المعارض المتخصصة ومنافذ البيع الجماعى مع التركيز على عرض المنتجات محلية الصنع .


ومن جانبه أكد الدكتور ” على المصيلحى ” وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذا المعرض يأتى فى إطار شراكة الحكومة والقطاع الخاص وذلك تحت شعار “معا من أجل مصلحة المستهلك” حيث يضم كافة السلع اللازمة للمدارس من المصنع مباشرة الى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار لافتاً إلى توافر السلع المدرسية بكميات كافية لتلبية إحتياجات الطلاب .


وأشار إلى التزام الشركات العارضة بتقديم تخفيضات تصل الى 15 % على كافة المنتجات المعروضة فى خطوة تستهدف التخفيف عن كاهل الأسر المصرية .


وقال المصيلحى أن وزارة التموين حريصة على إيجاد العديد من منافذ البيع الجماعى لإتاحة احتياجات المستهلك المصرى من السلع والمنتجات بأسعار منافسة تناسب محدودى الدخل وذلك لمواجهة ظاهرة إرتفاع الأسعار .


كما أوضح “أحمد الوكيل ” رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم هذا المعرض للعام الثالث على التوالى حتى يتمكن أعضاء الإتحاد من تجار وصناع ومؤدى الخدمات من توفير السلع .


مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم وذلك مع التركيز على المنتج المحلى فى إطار دعم شراء المنتج المصرى.


وأوضح أن المنتجات المعروضة مقدمة بأسعار الجملة أو أقل من أسعار الجملة مشيراً إلى مشاركة بنك مصر في معرض أهلا مدارس من خلال توفير أنظمة سداد وتقسيط لقطاع الحاسبات المشارك في أجنحة المعرض .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى