أخبار مصر

غدًا.. وزير الثقافة يشهد ندوة “القوة الناعمة” بالمصرى للتعاون الثقافى الدولى

إعلان

كتبت : رحاب عبدالخالق


يشهد الكاتب الصحفي ” حلمي النمنم “ وزير الثقافة، ندوة “القوة الناعمة وتأثيرها في دعم العلاقات الدولية”، التى ينظمها المركز المصرى للتعاون الثقافى الدولى التابع لقطاع العلاقات الثقافة الخارجية برئاسة ” د.هشام مراد “ ، بالتعاون مع سفارتي ” الهند “ و” الصين “ ، وذلك في السابعة من مساء غد الخميس بمقر المركز (١١شجرة الدر بالزمالك) .


بحضور سفير الهند ” بالقاهرة “ ، مستشار دولة الصين ” بالقاهرة “ ، السفير ” محمد حجازى “ مساعد وزير الخارجية للشئون الأسيوية، وعدد من السفراء والدبلوماسيبن ” بالقاهرة “ .


كما يحضر الندوة كوكبة من نجوم الفن منهم الفنانة (فردوس عبد الحميد ، الفنانة نادية رشاد، الفنان سامح يسرى )، وأبطال عرض مسرحية سنووايت(الفنانة عايدة فهمى، الفنانة مروة عبد المنعم، المخرج محسن رزق “، الفنان التشكيلي محمد عبلة، د. فاضل فريد، د. رامي كامل )أستاذ الموسيقي بكلية التربية الموسيقية، لتشارك القوى الناعمة بمختلف مجالاتها الفنية تمثيلية وتشكيلية وتعبيرية .


وصرحت ” سحر حسن “ مدير عام المركز، أنه يعقب الندوة حفل موسيقي لأوركسترا “النور والأمل” للكفيفات بقيادة المايسترو محمد ” سعد باشا “ ، كخير تعبير عن القوة الناعمة وتأثيرها في دعم العلاقات الدولية .


وأضافت مدير عام المركز، أن الأوركسترا يعد نموذج قوى للتعبير عن مضمون الندوة من خلال مشاركته الفعالة في العديد من الحفلات في جميع دول العالم والتى كانت آخرها الشهر الماضي من خلال إحياء ثلاث حفلات بمقاطعات هونج كونج وزوهاى و جونزوا بدولة ” الصين “ والتى أرسلت بخصوصها وزارة الخارجية المصرية خطاب شكر لوزارة الثقافة علي تفاعل مشاركة الأوركسترا في الاحتفال بمرور ” ٦٠ “ عام علي العلاقات المصرية الصينية في الثلاث مقاطعات والتى بدأت في ” ٢٠١٦ “ ، وقد قررت وزارة الثقافة الصينية مد فعاليات الإحتفالية حتي العام الحالي لإمكانية مشاركة الأوركسترا في هذا الحدث العالمي .

اكتب رسالة…

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى