أخبار مصر

وزير التعليم العالى يستعرض تقريراً حول إستعدادات جامعة الأسكندرية لبدء العام الدراسى الجديد

إعلان

كتب – خالد الشربينى

 

 

فى إطار توجيهات الدكتور ” خالد عبد الغفار ” وزير التعليم العالى والبحث العلمى للسادة رؤساء الجامعات ، خلال الجلسة الأخيرة لإجتماع المجلس الأعلى للجامعات ، بضرورة إنتهاء الجامعات من إستعداداتها لبدء العام الدراسى الجديد ، فقد تلقى الوزير تقريرًا مفصلاً من ” د.عصام الكردى ” رئيس جامعة الإسكندرية فى هذا الخصوص .

 

 

ولفت التقرير إلى الإنتهاء من كافة أعمال الصيانة للمنشئات والمعامل والورش والمكتبات وقاعات الدراسة ، وتوفير كل ما يلزم لخدمة العملية التعلمية من مدرجات ومعامل وأجهزة .

 

 

وأشار التقرير إلى الإنتهاء من إعداد الجداول الدراسية وإعلانها لضمان إنتظام الدراسة منذ اليوم الأول ، وتوزيع بطاقات دخول الطلاب للحرم الجامعى منعاً للتكدس الطلابى ، كما تم التأكيد على جميع الكليات التى لا تطبق أقسامها العلمية نظام الساعات المعتمدة بإعداد خطة لتحديث لوائحها ؛ تمهيدًا لتطبيق نظام الساعات المعتمدة بالمرحلة الجامعية الأولى .

 

 

وأضاف التقرير إلى أن كليات الجامعة سوف تنظم حفل إستقبال للطلاب الجدد ، وسيقوم عمداء الكليات بعقد لقاءات معهم ؛ لتعريفهم بالكلية وأقسامها الأكاديمية وأنشطتها .

 

 

 

وأشار التقرير إلى الإنتهاء من إعداد برامج الأنشطة الطلابية ، بالإضافة إلى أن الجامعة سوف تنظم العديد من الندوات والمحاضرات والأنشطة والفعاليات والمبادرات ، تزامنًا مع بداية العام الجديد .

 

 

وفيما يتعلق بإستعدادات المدينة الجامعية ، أوضح التقرير أنه تم الإنتهاء من الصيانة الشاملة لكافة مبانى المدن والمطاعم ، وشراء إحتياجات المدينة من كل التجهيزات ، وسوف يبدأ التسكين إعتبارًا من غدًا الأربعاء ، وذلك حسب التقديرات .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى