أخبار مصر

غدا .. بدء عودة اول فوج لحجاج البر لميناء نويبع

كتب – خالد الشربينى

صرح ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانى البحر الاحمر انه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بميناء نويبع لاستقبال 13 الف و 500 حاج و 308 باص حج من حجاج البر قادمين من ميناء العقبة الاردنى خلال الفترة من 7 حتى 17 سبتمبر 2017 بعد انتهاء مناسك الحج و ذلك على متن العبارتين برنسيسة و سينا ( رحلات مكوكية ) .

حيث شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء الاجراءات و تذليل كافة العقبات لخدمة حجاج بيت الله الحرام و التأكيد على ضرورة تواجد ممثل عن شركات السياحة التابع لها الاتوبيسات لحل اى مشاكل مع تواجد ممثل لوزارة السياحة فى خلال فترة الحج .

بالاضافة الى قيام ادارة مرور نويبع بتنظيم خط سير اتوبيسات الحجاج حيال خروجها من الميناء فيما تستعد ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ( 2 ) سيارة اسعاف مجهزة داخل الميناء مع تواجد عدد من الاطباء متواجدين بصفة مستمرة خلال رحلات العودة .

كما تم تجهيز الصالات بخدمات الاذاعة و نظافة الميناء بالداخل و الخارج و كراسى خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة مع استمرار تقديم خدمات الكهرباء و المياه و تكريس جميع امكانيات الميناء لصالح الحجاج و المسافرين بالاضافة لتجهيز صالة VIP لخدمة الحجاج حالة وجود تكدسات .

مقالات ذات صلة

رأيك يهمنا شارك الان

زر الذهاب إلى الأعلى